مسعود أوزيل .. 92 مباراة دولية والعنصرية تُجبره على الاعتزال

الإثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٥ صباحاً
مسعود أوزيل .. 92 مباراة دولية والعنصرية تُجبره على الاعتزال

مسعود أوزيل أو عازف الليل كما تُلقبه الجماهير، أسدل الستار على مسيرته الدولية مع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بعد تعرضه لـ”عنصرية” بسبب أصوله التركية.

وأوضح مسعود أوزيل سبب الصور التي انتشرت له بصحبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، مؤكدًا أنها كانت خلال حدث تعليمي وخيري في لندن، ولم يكن لها أي أغراض سياسية وليس لها علاقة بالانتخابات.

وشدد مسعود أوزيل على أنه ألماني ويُمثل المانشافت منذ سنوات، وتساءل عن المعايير لكي يكون ألمانياً، خاصة أن زميليه بودولسكي وكلوزه لم يُذكرهما أحد بأصولهم البولندية، وقال: “هل لأني تركي؟.. هل لأني مسلم؟.. هذه هي المشكلة”.

وعلى الرغم من الانتقادات الحادة التي وجهت لعازف الليل مسعود أوزيل في منافسات بطولة كأس العالم 2018، إلا أنه يُعتبر من أفضل لاعبي المنتخب الألماني لكرة القدم خلال آخر 10 سنوات.

وبدأ مسعود أوزيل صاحب الـ30 عامًا مسيرته مع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم أمام النرويج في شهر فبراير عام 2009، وخسر المانشافت هذا اللقاء بهدف دون رد، ليستمر مشوار عازف الليل الدولي لسنوات من التألق.

وخاض مسعود أوزيل 92 مباراة مع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، ونجح في تسجيل 23 هدفًا، وقام بصناعة 40 هدفًا، ليُصبح عازف الليل أكثر لاعبي المانشافت صناعة للأهداف في التاريخ.

وشارك مسعود أوزيل مع المنتخب الألماني الأول في نهائيات بطولة كأس العالم 3 مرات، عام 2010 ونال المانشافت المركز الثالث، 2014 وتوج باللقب وسط تألق لافت من عازف الليل، و2018 ودع البطولة من دور المجموعات.

ولعب مسعود أوزيل مع المنتخب الألماني الأول لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الأوروبية عامي 2012 و2016، وحصل عازف الليل على لقب أفضل لاعب في ألمانيا 5 مرات، أعوام 2011، 2012، 2013، 2015، 2016.