مشاعل الغامدي.. أول مصممة سعودية في معرض نيويورك العالمي للأزياء

السبت ٢٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٣ مساءً
مشاعل الغامدي.. أول مصممة سعودية في معرض نيويورك العالمي للأزياء

تقترب المبتعثة مشاعل الغامدي لدخول التاريخ كأول سعودية تشارك في معرض نيويورك للموضة، والذي يُقام في فبراير وسبتمبر من كل عام، حيث تُحضر المبتعثة لخوض سباق تصميمات الأزياء مع كبار الخبراء والمتخصصين حول العالم.
وحسب ما ورد في موقع WDBJ7 الأميركي، فإن أسبوع الموضة في نيويورك سيشهد دخول أول سعودية في عالم تصميم الأزياء، وهو ما يعد إنجازًا جديدًا للمرأة في المملكة، والتي باتت على اطلاع كامل بالثقافات الأخرى.
وقال جون جاكوب، الأستاذ المساعد في قسم التصميم بجامعة رادفورد الأميركية: “جاءت مشاعل إلى هذا البرنامج ولم تكن تعرف حقًا كيف تخيط، ولكنها كانت تعرف القليل عن كيفية الرسم”.
وأكدت الغامدي ما قاله جاكوب، حيث قالت إنها “بدأت حرفيًا تعلم كيفية الخياطة والقيام بالرسومات وكل التقنيات التي تستخدمها الآن في قسم التصميم بالجامعة”.
وبعد أربع سنوات تستعد الغامدي لعرض مجموعتها الخاصة من الملابس في أسبوع الموضة في نيويورك، مؤكدة أنها “فرصة جيدة لتكون مع كبار المصممين”، كما أنها أيضا تمثل المملكة بشكل مشرف في الأوساط العالمية المعنية بمجال تصميم الأزياء.
وأضافت: “خلال أسبوع الموضة في نيويورك، سأصنع التاريخ بكوني أول مصممة سعودية تصل إلى أسبوع الموضة في نيويورك وهذا مثير للغاية.”
وبشكل عام أُتيحت خلال السنوات القليلة الماضية العديد من الفرص الكبيرة للسيدات السعوديات، حيث تم السماح لهن بقيادة السيارات والعمل في العديد من المجالات مثل الأجهزة الأمنية.