منتخب اسبانيا .. يبحث عن كنز غائب عنه منذ مونديال 2010

الأحد ١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:٤٣ مساءً
منتخب اسبانيا .. يبحث عن كنز غائب عنه منذ مونديال 2010

يبحث منتخب اسبانيا بقيادة مدربه فيرناندو هييرو عن الفوز على المنتخب الروسي اليوم وذلك ضمن منافسات دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم روسيا 2018.

وكان منتخب اسبانيا مر بظروف عصيبة وذلك بعد قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة المدرب خولين لوبيتيجي وتعيين المدرب فيرناندو هييرو قبل انطلاق بطولة كأس العالم بيومين فقط.

ويذكر أن منتخب اسبانيا كان تأهل إلى دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2018 وذلك بعد أن احتل المركز الأول في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط متفوقًا على منتخب البرتغال.

ويريد منتخب اسبانيا المضي قدمًا والذهاب بعيدًا في بطولة كأس العالم من أجل الفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه وذلك بعد أن فاز بالمونديال في عام 2010 في جنوب إفريقيا على حساب المنتخب الهولندي بهدف دون رد سجله النجم أندريس إنييستا.

ومنذ فوز منتخب اسبانيا ببطولة كأس أمم أوروبا في عام 2012 على حساب المنتخب الإيطالي برباعية دون رد، لم ينجح اللاروخا في الفوز بأي بطولة كبرى خلال الفترة الأخيرة.

وكان خولين لوبيتيجي رحل عن تدريب منتخب اسبانيا وذلك بسبب توقيعه على عقد تدريبه لنادي ريال مدريد الإسباني دون استئذان الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الفترة الماضية.

ويذكر أن منتخب اسبانيا كان حقق نتائج سلبية في بطولة كأس العالم عام 2014 في البرازيل حيث ودع المسابقة من الدور الأول بعد أن خسر من المنتخب الهولندي في دور المجموعات بخماسية مقابل هدف، ثم خسر من منتخب تشيلي بهدفين دون رد، ثم فاز على منتخب أستراليا بثلاثية دون رد.

ويشارك الحارس الإسباني دافيد دي خيا مع منتخب اسبانيا في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، ولكنه لم يقدم الأداء المنتظر منه حيث اهتزت شباكه حتى الآن في المونديال بستة أهداف.