منتخب السويد .. يُحطم الأرقام القياسية في المونديال الروسي

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:١٨ مساءً
منتخب السويد .. يُحطم الأرقام القياسية في المونديال الروسي

ظهر منتخب السويد لكرة القدم بشكل مميز في منافسات بطولة كأس العالم 2018، ونجح في الفوز على سويسرا بهدف دون رد، ليتأهل إلى ربع نهائي المونديال الروسي.

وأشارت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن منتخب السويد لكرة القدم حقق رقمين قياسيين عقب صعوده إلى منافسات دور الـ8 من نهائيات كأس العالم 2018.

وحقق منتخب السويد لكرة القدم فوزين متتاليين في نهائيات بطولة كأس العالم خارج أرضه، للمرة الأولى في تاريخه، حيث نجح الأزرق والأصفر في الفوز على المكسيك بثلاثية دون رد في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، قبل الفوز على سويسرا اليوم.

وأضاف حساب شبكة “أوبتا” الرسمي على “تويتر”، أن منتخب السويد لكرة القدم نجح في الحفاظ على نظافة شباكه ضمن منافسات الأدوار الإقصائية بنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 60 عامًا.

وأوضح حساب بطولة كأس العالم الرسمي باللغة العربية، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن هدف منتخب السويد لكرة القدم في شباك سويسرا، يُعتبر أول هدف تُسجله كتيبة الأزرق والأصفر في الأدوار الإقصائية بالمونديال منذ دور الـ16 في نسخة 2002.

كما يُعد تأهل منتخب السويد لكرة القدم إلى ربع نهائي المونديال الروسي، هو الأول لكتيبة الأزرق والأصفر منذ كأس العالم 1994، ليؤكد لاعبو السويد أن منتخب بلادهم لن يكون بالخصم السهل في النسخة المونديالية الحالية.

ومن المُقرر أن يُلاقي منتخب السويد لكرة القدم في منافسات دور الـ8 من نهائيات كأس العالم 2018، الفائز من مباراة إنجلترا ضد كولومبيا التي ستُقام، بعد قليل.