منتخب بلجيكا يُحقق رقمين فريدين في المونديال

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٤ صباحاً
منتخب بلجيكا يُحقق رقمين فريدين في المونديال

ظهر منتخب بلجيكا لكرة القدم بمستوى مميز في نهائيات كأس العالم 2018، المُقامة الآن في روسيا، وتمكن من التأهل إلى منافسات دور الـ8 بعد تحويل تأخره بثنائية أمام اليابان إلى فوز بثلاثية في الوقت القاتل.

وأشارت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا” عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن منتخب بلجيكا لكرة القدم حقق رقمين فريدين في منافسات بطولة كأس العالم 2018 خلال مباراته أمام اليابان في دور الـ16.

وأجرى مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم روبرتو مارتيني، 10 تغييرات في تشكيلة الشياطين الحمر الأساسية أمام المنتخب الياباني الأول، ليُصبح صاحب أعلى معدل لمنتخب خلال لقاء وحيد في منافسات كأس العالم، وذلك منذ إجراء الماتادور الإسباني لـ11 تغيير أمام المنتخب السعودي في مونديال 2006.

وأوضح حساب “أوبتا” الرسمي على “تويتر”، أن منتخب بلجيكا لكرة القدم هو الفريق الأول في تاريخ منافسات الأدوار الإقصائية بنهائيات كأس العالم الذي ينجح في إحراز هدفين عن طريق لاعبين بديلين.

وكان البديلان مروان فيلاني وناصر الشاذلي، قد نجحا في تسجيل الهدفين الثاني والثالث بعد مشاركتهما في الشوط الثاني من مباراة منتخب بلجيكا لكرة القدم أمام اليابان في دور الـ16، ليمنحا الشياطين الحمر الفوز وانتزاع بطاقة التأهل.

ومن المُقرر أن يُلاقي منتخب بلجيكا لكرة القدم نظيره البرازيلي ضمن منافسات دور الـ8 من نهائيات كأس العالم 2018، بعدما تغلب السامبا على المنتخب المكسيكي الأول بهدفين نظيفين.