منتخب روسيا لكرة القدم يُحقق رقمًا مميزًا في المونديال

الأحد ١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٠ مساءً
منتخب روسيا لكرة القدم يُحقق رقمًا مميزًا في المونديال

نجح منتخب روسيا لكرة القدم في الإطاحة بالمنتخب الإسباني من منافسات دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2018، ليقترب من تحقيقه حلمه بالتأهل إلى نهائي المونديال خاصة أنه مقام على أرضه ووسط جمهوره.

وأشار حساب بطولة كأس العالم الرسمي باللغة العربية، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن منتخب روسيا لكرة القدم حقق رقمين مميزين بعد تأهله التاريخي إلى منافسات دور الـ8 من المونديال الروسي.

وتُعد هذه المرة الثانية فقط التي ينجح فيها منتخب روسيا لكرة القدم بالتأهل إلى منافسات الدور ربع النهائي من كأس العالم بعد مونديال 1966.

وأوضح حساب بطولة كأس العالم الرسمي باللغة العربية على “تويتر”، أن منتخبي البرازيل وفرنسا هما الوحيدان الباقيان حتى الآن من أبطال العالم السابقين، وذلك بعدما نجح منتخب روسيا لكرة القدم في انتزاع التأهل من إسبانيا.

وكانت إسبانيا قد نجحت في التقدم على منتخب روسيا لكرة القدم عن طريق النيران الصديقة، حيث سجل سيرجي إيجناشيفيتش هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 12.

وسجل نجم منتخب روسيا لكرة القدم أرتيم دزيوبا هدف التعادل في شباك الماتادور، من ركلة جزاء في الدقيقة 39، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بهدف لكل منتخب، ويلجأ الحكم إلى لعب أشواط إضافية للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم 2018.

وشهدت مباراة منتخب روسيا لكرة القدم وإسبانيا لعب ركلات الجزاء لتحديد هوية الفريق المتأهل إلى دور الـ8 للمرة الأولى في النسخة الحالية من المونديال، لتبتسم إلى أصحاب الأرض وتُطيح بالماتادور خارج كأس العالم 2018.