موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 في مصر

الأربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٨ مساءً
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 في مصر

يترقب المصريون إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 بعد التأكيد الرسمي للموعد المقرر غدًا الخميس.
وكانت نتيجة الثانوية العامة 2018 شغلت حيزًا كبيرًا من تفكير المصريين خاصة مع وجود شكوى سابقة من صعوبة بعض الاختبارات لطلاب الشعبة العلمية.

وبالرغم من التحديثات التي يدخلها وزير التعليم المصري الحالي على نظام الثانوية العامة إلا أنها لا تزال إحدى العقبات الهامة التي يتوجب على الطالب اجتيازها قبل الانتقال إلى مرحلة التعليم العالي.

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم، غدًا ، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان النتيجة بشكل رسمي، على أن تكون في المدارس السبت.

وكشفت مصادر صحفية مصرية أن  عدد الأوائل على مستوى مصر وفق مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2018 ، وصل إلى 53 طالبًا وطالبة، والأول من قطاع القاهرة، وحصل على 409.5 درجة وهو مقيد بشعبة الرياضيات.

وأضافت المصادر أنه وفق مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2018 كذلك فإن الأوائل منهم 16 طالبًا في شعبة العلمي علوم و17 طالبًا فى شعبة العلمي رياضة و17 طالبًا في الشعبة الأدبية إضافة إلى طلاب أوائل من مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وطالبين من حالة الدمج وطالب مكفوف.

وتشير مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2018 ،إلى أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة وصلت هذا العام قرابة 74%.
وأكدت المصادر، أنه من المقرر أن يعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، النتيجة اليوم وسيتم عقد مؤتمر صحفي صباح غدًا الخميس لإعلان أسماء الأوائل.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها وزارة التربية والتعليم اسم الأول على مستوى الجمهورية من طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، والأول على طلاب الدمج.