نصف نهائي كأس العالم 2018 .. ديشامب يحلم بإنجاز بيكنباور

الإثنين ٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:٤٤ مساءً
نصف نهائي كأس العالم 2018 .. ديشامب يحلم بإنجاز بيكنباور

ينتظر ديديه ديشامب مباراة فرنسا وبلجيكا ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم 2018 المُقامة في روسيا الآن بفارغ الصبر، بحثًا عن إنجاز عالمي فريد.

ويُعد ديديه ديشامب واحدًا من أبرز لاعبي كرة القدم الفرنسية، ونجح في التتويج مع الديوك بلقبي مونديال 1998 وكأس الأمم الأوروبية “يورو 2000″، ولكنه واجه انتقادات عنيفة عند تولي تدريب المنتخب عام 2012، قبل أن يقوده إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 بجدارة.

ويأمل ديديه ديشامب إقصاء المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم من نصف نهائي كأس العالم 2018 والوصول إلى النهائي والاقتراب من التتويج بلقب المونديال، لينضم إلى قائمة الفائزين باللقب العالمي كلاعبين ومدربين.

ولا تضم قائمة الفائزين بلقب المونديال كلاعبين ومدربين سوى الأسطورة الألماني فرانز بيكنباور، والنجم البرازيلي ماريو زاجالو، ويسعى ديديه ديشامب للانضمام إليهما، وستكون البداية بالإطاحة بالمنتخب البلجيكي من نصف نهائي كأس العالم 2018 ومواصلة الحلم المونديالي.

وتعرض ديديه ديشامب لانتقادات شديدة خلال الفترة الماضية سواء بسبب طريقة لعب المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم أو لعدم استدعاء لاعبين بارزين، حيث يرى العديد من نجوم كرة القدم أن أداءه يتسم بالتحفظ الشديد، ما يتسبب في عدم ظهور الديوك بشكل مميز هجوميًا.

واستبعد ديديه ديشامب العديد من النجوم البارزين من قائمة المونديال الروسي وفي مقدمتهم نجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة، إلا أنه نجح في قيادة المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 بأداء مميز.

ويستضيف ملعب كريستوفسكي المعروف أيضًا باسم “زينيت أرينا”، مباراة فرنسا وبلجيكا ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم 2018 يوم غد الثلاثاء.