نيمار .. وفشل آخر مع البرازيل

الأحد ٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:١١ مساءً
نيمار .. وفشل آخر مع البرازيل

فشل آخر يحيط بالبرازيلي نيمار بعد خروج منتخبه من دور الـ8 في المونديال الذي تستضيفه روسيا وينتهي في 15 يوليو الجاري.

ويرشح كثيرون نيمار لخلافة الثنائي الأسطوري رونالدو وميسي للاستحواذ على جائزة أفضل لاعب في العالم والتي سيطر عليها الثنائي في السنوات الماضية.

وفي لقاء بلجيكا الذي أنهى مشوار البرازيل في المونديال، لم يستطع أغلى لاعب في العالم صنع الفارق لمنتخبه وبدا مستسلماً لدفاعات بلجيكا المحكمة، بل زاد على ذلك لعبه السلبي والفردي في أكثر من هجمة خاصة في الشوط الثاني.

وكان نيمار يأمل السير على خطى الملك بيليه وروماريو والظاهرة رونالدو في جلب اللقب الغائب، خاصة أن نيمار ومنتخبه فشلا في إحرازه في النسخة الماضية التي استضافتها البرازيل بخروجه من ألمانيا في نصف النهائي بسباعية كارثية كان نيمار غائباً عنها للإصابة.

وإذا كان نيمار أيقونة تحقيق البرازيل للذهبية الأولمبية في ألعاب ريو دي جانيرو 2014 وكأس القارات 2013 ، فإن نيمار أيضاً فشل مع منتخبه في كوبا 2011 و2015 بخروج من دور ربع النهائي.

أما مع فريقه PSG الذي دفع 222 مليون يورو قادماً من برشلونة، ظن مسيرو الفريق الباريسي أن هذا المبلغ الضخم هو مهر دوري الأبطال، لكن خرج الفريق من ريال مدريد في ثمن النهائي ليطيح بآمال نيمار المصاب في الإياب .

سيبلغ نيمار في المونديال القادم عمر 30 ، وهي تبدو الفرصة الأخيرة لجعل اسمه ضمن أساطير البرازيل التي ساهمت بشكل رئيسي في لقب المونديال.