هل يلزم الإفصاح عن العقارات المملوكة للمستفيد في حساب المواطن ؟

الأربعاء ٢٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٥ مساءً
هل يلزم الإفصاح عن العقارات المملوكة للمستفيد في حساب المواطن ؟

أعلن حساب المواطن أنه لابد من الإفصاح عن العقار المسجل باسم المستفيد للاستفادة من الدعم المستحق.

جاء ذلك ردًّا على مغرد وجه سؤالًا قال فيه: “السلام عليكم أنا عندي أرض فاضية في أبحر هل يجب أني أفصح عنها”.

ورد حساب المواطن عبر حساب خدمة العملاء بتغريدة قال فيها: “وعليكم السلام، لابد من الإفصاح عن العقار المسجل باسمك في وزارة العدل، عن طريق الدخول لحسابي ومن ثم تعبئة واستكمال الطلب واختيار (بيانات العقارات) ويتم إضافته ومن ثم الضغط على حفظ”.

التسجيل مستمر:

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة العاشرة حتى موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم، والتي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين في العاشر من شهر أغسطس المقبل، حسب النظام المتبع في إيداع الدعم، حيث يصرف في اليوم العاشر من الشهر أو في يوم قبله أو يوم بعده إذا وافق اليوم العاشر إجازة رسمية.

آلية الاعتراض:

وفيما يتعلق بآلية الاعتراض، قال حساب المواطن: إنه قبل تقديم الاعتراض على مبلغ الاستحقاق، تأكد من تطابق قيمة الاستحقاق في حسابك على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في حسابك البنكي، ثم تحقق من قيمة استحقاقك عبر استخدام الحاسبة التقديرية في البوابة، كما يلزمك التأكد من أهلية جميع التابعين، والإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري.

ويمكن تقديم اعتراض على مبلغ الاستحقاق من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا).

أهداف البرنامج:

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.