هل يُفسح رحيل فيلانويفا الطريق لحضور عموري للاتحاد؟

الأربعاء ٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٥٧ مساءً
هل يُفسح رحيل فيلانويفا الطريق لحضور عموري للاتحاد؟

نشرت وسائل إعلام إماراتية رغبة التشيلي سييرا مدرب ” شباب الأهلي ” ؛ والمدرب السابق لفريق الاتحاد؛ في شراء عقد الموسيقار التشيلي كارلوس فيلانويفا نجم وسط الاتحاد وأفضل لاعبي الموسم المنصرم حسب اللجنة الفنية للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وتأتي رغبة سييرا كونه يعتمد على فيلانويفا كثيراً في تنفيذ منهجيته داخل الملعب والتي نتج عنها تحقيق بطولتين للاتحاد رغم الأوضاع المالية والفنية السيئة التي كانت تحيط بالاتحاد في المواسم الماضية.

وتألق فيلانويفا مع الاتحاد بشكل لافت خلال الموسمين الماضيين حصد على إثر ذلك شعبية جارفة في المدرج الأصفر الكبير، وقد لا تقبل الجماهير خروجه من الاتحاد حتى في حال وصول عرض مالي كبير من الإمارات.

أمام ذلك فإن عدم تجديد عقد الموهبة الإماراتية عمر عبدالرحمن “عموري” مع ناديه العين أثار عديداً من التساؤلات في ظل بقاء عموري لمدة شهر حر التعاقد، وخاصة في ظل زيارة خاطفة قام بها قائد منتخب الإمارات لجدة في الشهر الماضي، وربطت أخبار صحفية قرب انضمام عموري للاتحاد رغم النفي المتكرر للاعب.

ويقوم فيلانويفا وعموري بأدوار مشابهة داخل الملعب، كما أن لديهما نفس الخصائص في مهارات اللعب والصناعة والتحكم برتم الوسط.

ولا يمكن التفكير بلعب الاثنين معاً في الاتحاد رغم أن مدرب الاتحاد الحالي رامون دياز بارع جداً في توليف خطته حسب عناصر القوة لديه، وكان ذلك جلياً في توليفة وسط الهلال الذي نجح دياز من خلالها صناعة فريق مرعب محلياً وقارياً.

يُذكر أن فيلانويفا جدد عقده مع الاتحاد حتى عام 2020.