هل تقدر تعالج أسنانك بالحكومي ؟ معاناة مزمنة وخريجون بلا عمل

الأربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٨ مساءً
هل تقدر تعالج أسنانك بالحكومي ؟ معاناة مزمنة وخريجون بلا عمل

عبر العديد من المواطنين عن معاناتهم في الحصول على موعد في عيادات الأسنان التابعة لوزارة الصحة مطالبين بتدخل الجهات العليا لإنهاء هذه المعاناة المزمنة لفتح عيادات إضافية وتوظيف خريجي تخصصات الأسنان للعمل فيها.

وأطلق مغردون وسمًا عبر موقع تويتر بعنوان “هل تقدر تعالج أسنانك بالحكومي” طرحوا من خلاله معاناتهم مع هذه المراكز الصحية الشحيحة والتي يتزاحم عليها المرضى.

وأكد المغردون أنهم يلجأون إلى القطاع الخاص لعلاج أسنانهم الأمر الذي يكلفهم الكثير ويجعلهم عرضة لاستغلال بعضها خاصة مع الزحام الشديد على عيادات الأسنان.

وطالب المغردون بأن يتم الاستفادة من خريجي تخصصات الأسنان والتوسع في قبول الطلاب والطالبات فيها لتلبية الحاجة المتزايدة عليها.

وقال  أحد المواطنين إنه تفاجأ بإغلاق مركز صحي بحي السلامة بـجدة الساعة 9:39 صباحا وقت الدوام الرسمي مع حجزه مسبقا موعدا عبر تطبيق موعد مؤكدًا خلو المركز من جميع العاملين حسب وصفه وتوثيقه.

وعلى الجانب الآخر قالت الدكتور مريم السلطان: نعم تقدر تعالج أسنانك بالحكومي عندنا أطباء أكفاء يعملون بإخلاص رغم قلة الإمكانات لديهم وبالنسبة لتأخر المواعيد عدد المرضى كثير والكل يبغي حقه والمرضى يهملون أسنانهم وينتظرون منا معجزة في يوم وليلة.