هنا .. أبرز الأرقام والإحصائيات من مونديال روسيا 2018 المثير

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٥ مساءً
هنا .. أبرز الأرقام والإحصائيات من مونديال روسيا 2018 المثير

انتهت بطولة كأس العالم 2018 في نسختها الحادية والعشرين، مع تحقيق أرقام مميزة ومفاجئة تختلف عن بطولة كأس العالم عام 2014 والتي أقيمت في البرازيل.

ونشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم على الإنترنت أبرز وأهم إحصائيات بطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في روسيا حيث سجل 169 هدفًا طوال مباريات البطولة.

أشهر الحكام 219 بطاقة صفراء، بينما تم إشهار 4 بطاقات حمراء فقط، كما تم تمرير 49651 تمريرة بشكل صحيح.

وسجل المنتخب البلجيكي 16 هدفًا بالبطولة كأكثر المنتخبات إحرازًا للأهداف، كما يعد المنتخب الكرواتي أكثر المنتخبات صناعة للفرص الهجومية برصيد 352 هجمة.

أما المنتخب الإنجليزي أكثر المنتخبات نجاحًا في تمرير الكرة برصيد 3336 تمريرة، أما منتخب كرواتيا فيعد أكثر المنتخبات استخلاصًا للكرة برصيد 301 استخلاص.

أنقذ اللاعب البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى منتخب بلجيكا 27 هجمة ضده، ليكون الأكثر حراس إنقاذًا للكرات الخطيرة، أما اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا أكثر اللاعبين محاولة لتسجيل الأهداف على المرمى برصيد 27 محاولة.

وكان المنتخب الفرنسي تُوج بلقب كأس العالم للمرة الثانية بعد الفوز في المباراة النهائية أول أمس الأحد على حساب المنتخب الكرواتي برباعية مقابل هدفين.

يذكر أن النجم الفرنسي أنطوان جريزمان سجل أربعة أهداف في بطولة كأس العالم ليتساوى مع البلجيكي روميلو لوكاكو والفرنسي كيليان مبابي، حيث سجل كل منهما أربعة أهداف في البطولة.

أقيمت بطولة كأس العالم روسيا 2018 في الفترة من الرابع عشر من يونيو حتى الخامس عشر من شهر يوليو الجاري.