هنا شروط ذبح الأضاحي في مطابخ الرياض

الإثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٤:٥٦ مساءً
هنا شروط ذبح الأضاحي في مطابخ الرياض

حذرت أمانة منطقة الرياض من عقوبات ذبح الأضاحي دون تصريح والتي قد تصل إلى إغلاق المنشأة وإلغاء الترخيص.

وحددت الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة الرياض 13 شرطًا للحصول على تصريح ذبح الأضاحي في المطابخ خلال موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

كما حددت موعد التقديم من تاريخ 10- 27 / 11 / 1439 هـ، وأهابت بالراغبين سرعة التقديم.

وتضمنت الشروط عددا من المتطلبات من بينها : وجود ترخيص للمنشأة، مع استيفاء جميع الاشتراطات الصحية والفنية للمنشأة، وضرورة وجود طبيب بيطري يقوم بالكشف على الأضاحي قبل وبعد الذبح، ثم حصول جميع العاملين بالمطبخ على شهادات صحية سارية المفعول وكذلك توفير بيان بأسماء العاملين وأرقام الهوية على المطبوعات الرسمية للمنشأة”.

وشملت الاشتراطات كذلك أن يكون الموقع المراد استخدامه للذبح والسلخ والتقطيع مهيأ لهذا الغرض ومستوفيا للاشتراطات الصحية مع الالتزام بعدم الذبح في صالات الإعداد والطبخ، وأن تكون الأكياس والكراتين المستخدمة جيدة وصحية، والالتزام بوضع لوحة بقائمة أسعار الذبح على ألا يقل مقاسها عن ٦٠ سم في ٩٠ سم، والاهتمام بتنظيم عملية الترقيم بشكل يؤدي إلى انتظام عملية الاستلام والتسليم”.

كما تضمنت شروط منح التصريح المؤقت؛ تقيّد العاملين بالزي الموحد، ومنح الزبائن “فاتورة”، إلى جانب الاهتمام بالنظافة العامة للمنشأة، وتأمين حاوية نفايات “تتناسب مع حجم العمل”مخصصة لمخلفات مخلفات الذبح في موعد أقصاه ٥/ ١٢/ ١٤٣٩هـ.