هواوي تواصل تقديم حزمة تحديث جديدة لسلسلة هواتف Mate 10‎

الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٩ صباحاً
هواوي تواصل تقديم حزمة تحديث جديدة لسلسلة هواتف Mate 10‎

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلك عن إطلاق حزمة تحديث جديدة لهواتف Mate 10 وMate 10 Pro، التي أطلقتها في شهر أكتوبر من العام الماضي.

ويعتمد التحديث الجديد الذي أصبح متاحا الآن للمستخدمين على إضافة، خاصية أمنية جديدة تدعم بها هواوي هواتفها الذكية وهى ميزة الـFace Unlock التي من شأنها العمل على فتح قفل الهاتف بالتعرف على وجه المستخدم والتي تستغرق أجزاء من الثانية.

وتتميز خاصية Face Unlock باعتمادها على إعدادات أمان معزّزة للتعرف على 96 نقطة تفصيلية في وجه المستخدم، حيث إن نظام التعرف على الوجه تدعمه خوارزمية ضد الغش تعتمد على أحد أنواع الذكاء الاصطناعي.

تمتاز هواتف هواوى Mate 10 وMate 10 Pro بأنها أول هواتف ذكية في العالم تأتي بتقنية الذكاء الاصطناعي المتمثلة في رقاقة معالج Kirin 970 من هواوي، التي تحتوي على المعالج الأوَّل من نوعه والمُزوَّد بإمكانات الذكاء الاصطناعي المُخصَّصة للهواتف الذكيَّة، والذي يتضمَّن وحدة تشغيل عصبيَّة خاصَّة NPU، بالإضافة إلى شاشة العرض الكاملة من هواوي وكاميرا لايكا المزدوجة والمعززة بالذكاء الاصطناعي، وشريحة معالجة الرسوميات من نوع (Mali G72)، إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات (GPU) مكوّنة من 12 نواة، ومعالج الإشارات الصورية (ISP) لتعزيز إمكانات الكاميرا المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر، أن هاتفي هواوي Mate 10 وMate 10 Pro حققا نجاحاً ساحقاً منذ إطلاقهما بالأسواق العالمية، ونالا إشادة واستحسان المستخدمين ومراجعي الهواتف الذكية على حد سواء بالإضافة إلى المواقع العالمية المتخصصة في تحليل وتقييم الهواتف الذكية.