واتساب يحذرك عند وصول رسالة تتضمن لينكًا مشبوهًا

الإثنين ٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١:١٤ صباحاً
واتساب يحذرك عند وصول رسالة تتضمن لينكًا مشبوهًا

تخطط شركة “واتساب” لإضافة ميزات جديدة للتحقق من إساءة استخدام تطبيقها، إذ يقال إنها تختبر ميزة جديدة ستنبه مستخدمي الأخبار المزيفة التي يتم إرسالها داخل الجروبات، فمن الآن فصاعدًا، سيتحقق واتساب تلقائيًّا من مصداقية روابط موقع الويب التي تتم مشاركتها من خلال ميزة “Suspicious Link” القادمة.

وبوصول هذه الميزة، سيقوم التطبيق بإجراء فحص الخلفية للرابط إلى موقع الويب، وسيقوم بتنبيهك إذا وجد شيئًا مريبًا، في اللحظة التي تتلقى فيها رابطًا إلى موقع ويب على واتساب.

وعندما يكشف واتساب عن رابط مشبوه، فإن الرسالة ستحمل علامة حمراء، وستشير العلامة الحمراء إلى أنها إما رابط غير مرغوب فيه أو رابط تصيد احتيالي أو يعيد التوجيه إلى موقع ويب إخباري مزيف، وفي بعض الأحيان يمكن لروابط الجهات الخارجية إعادة التوجيه إلى موقع ويب ضار يقوم بتنزيل برامج ضارة في الخلفية.

تم رصد هذه الميزة في إصدار بيتا WhatsApp 2.18.204، لذا قد تصل قريبًا إلى تطبيق الدردشة، إذ تحاول الشركة جاهدة الحد من خطر الأخبار المزيفة التي يتم تداولها على منصتها لبعض الوقت.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • تهاني

    جزاهم الله كل خير عشان اعرف الخبر الصدق من الكذب

  • غير معروف

    هههههههههههههههههه

  • القوه الخفيه

    استخدام تجريبي هذا راح يفيد الجميع وخصوصا دحر اذناب الخميني وكشف اكاذيبهم من اخبار متعلقه في اليمن وفضحهم جميل جدا مايقوم به هذا التطبيق شكرا لكم

  • ملاك

    طيب لو سمحتوا نبغى كمان تطبيق جديد في الواتس اب للايفونات لاحظتها دايم في كل اجهزة الجوال الا جهاز الأيفون في خدمة الواتس الا وهي الواتس الأزرق نبغاه ليه ما هو بأجهزتنا نتمى الرد خدماته مميزة اذا قدرتم مع الشكر

  • ابو هنا

    من هو المطور للبرنامج . اتوقع ان الشركه تستقدم مطورين غير موثوقين