ويك إند حزين على جامعة EKU الأمريكية بعد وفاة المبتعث الريس

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٥١ مساءً
ويك إند حزين على جامعة EKU الأمريكية بعد وفاة المبتعث الريس

ترك المبتعث في الولايات المتحدة، مهند الريس أثرًا كبيرًا في نفوس زملائه بعد أن توفي في حادثة سير في منطقة فور مايل بولاية كنتاكي الأميركية.
وبحسب موقع ريتش ريموند ريجيستر، فإن المبتعث الذي يبلغ من العمر 27 عامًا، اصطدم بدراجته بسيارة في وقت مبكر من صباح الأحد الماضي، وتم نقله إلى مستشفى جامعة كنتاكي ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك.
وفي محاولات الشرطة لمعرفة تفاصيل الحادث والتحري عن الواقعة، التقت بعدد من زملاء الريس في إدارة مكافحة الحرائق التطوعية في الجامعة، وأكدوا أنه كان من أفضل الناس خلقًا وعلى المستوى التعليمي أيضًا، وهو الأمر الذي أسهم بشكل رئيسي في خلق علاقات اجتماعية ناجحة في مجتمع مختلف عن ثقافته.
وصف وليام هيكس الريس بأنه طالب تفاعلي ، سواء مع أعضاء هيئة التدريس وزملاء الدراسة وكذلك الناس عبر الحرم الجامعي، مؤكدًا أنه كان إنسانًا عظيمًا، وليس هناك ما يمكن أن يصف خلقه.
وحضر الريس عدة مؤتمرات لتعليم مكافحة الحرائق وأصبح يعرفه الحاضرون لتعاونه المستمر معهم وبشكل خاص مع الطلاب الدوليين الآخرين.
وذهب الريس بموجب منحة من جامعة الملك عبد الله ليدرس في نظيرتها الأميركي كنتاكي، والتي تعد واحدة من أهم المؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة الأميركية بشكل عام، ثم التحق بإدارة مكافحة الحرائق التطوعية.