ياري مينا .. مدافع بدرجة هداف

الأربعاء ٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٨ صباحاً
ياري مينا .. مدافع بدرجة هداف

تألق ياري مينا بشكل لافت من منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم، خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم 2018، ونجح في تسجيل أكثر من هدف حاسم في المونديال الروسي، قاد بهم النمور إلى دور الـ16 من العرس العالمي.

وسجل ياري مينا هدف تعادل منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم في شباك إنجلترا في الوقت القاتل من مباراة دور الـ16، ليلعب المنتخبان أشواطًا إضافية ثم ركلات الجزاء صعدت بلاعبي الأسود الثلاثة إلى ربع نهائي المونديال الروسي.

وعلى الرغم من خروج النمور من ثمن نهائي كأس العالم 2018، إلا أن ياري مينا حقق أكثر من رقم قياسي في تاريخ كأس العالم بعد هدفه في مباراة دور الـ16، التي جمعت منتخب كولومبيا الأول لكرة القدم بنظيره الإنجليزي.

وأشارت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن ياري مينا بات أول لاعب يُحرز 3 أهداف بالرأس خلال نسخة واحدة من بطولة كأس العالم منذ مونديال 2002.

وكان نجم المنتخب الألماني الأول لكرة القدم ميروسلاف كلوزه قد نجح في تسجيل 5 أهداف بالرأس خلال نسخة واحدة من منافسات كأس العالم 2002، ليتألق ياري مينا في المونديال الروسي ويُسجل ثلاثية بالرأس، الأمر الذي وصفه حساب “أوبتا” بـ”الشاهق”.

وأضاف حساب “أوبتا” الرسمي على “تويتر”، أن ياري مينا أصبح أول مدافع يتمكن من إحراز 3 أهداف بالرأس في نسخة واحدة من بطولة كأس العالم منذ مونديال 1966.

وأوضحت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، أن الهدف الذي سجله ياري مينا في مباراة كولومبيا وإنجلترا بثمن نهائي كأس العالم 2018، هو الهدف رقم 99 في تاريخ المونديال الذي يتم إحرازه خلال اللحظات الأخيرة من اللقاء.