يضم ٢٦٥ قصيدة.. الليلة تدشين ديوان شعراء الأحساء

الأربعاء ٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٧ مساءً
يضم ٢٦٥ قصيدة.. الليلة تدشين ديوان شعراء الأحساء

بتنظيم من الهيئة العامة للثقافة، والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون يدشن منتدى الأدب الشعبي التابع للجنة التراث والفنون الشعبية بثقافة وفنون الأحساء، الليلة، ديوان شعراء المنتدى الشعبي بمقر الجمعية.

وقد بين رئيس المنتدى الشاعر راشد القناص، أن المنتدى استطاع أن يجمع أعضاءه البالغ عددهم  ٥٣ شاعراً بدعم من رجال أعمال مهتمين بالشعر الشعبي لافتاً إلى أن الديوان اشتمل على ٢٦٥ قصيدة لشعراء من واحة الأحساء وما جاورها.

بدوره أبدى مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم سعادته بهذا الإصدار وتلك الفكرة الرائعة التي من شأنها المحافظة على الشعر والعناية بالموروث الشعبي بأشكاله المتعددة ولعل الشعر أهمها.
وبين القناص أن هذا الديوان هو الأول للمنتدى منذ تأسيسه إيماناً بما تزخر به الأحساء من شعراء كبار في هذا الفن الجميل، مشيرًا إلى أن قصائد الشعراء التي تضمنها الديوان تمثل أغراضاً متعددة ما بين الغزل والرثاء والمديح والعتاب.
وعن فكرة الديوان أكد القناص أنها نبعت من جلسات المنتدى الشعبي بالجمعية وما تمخض عن أمسيات وندوات لأغلب هؤلاء الشعراء وبالتالي أحببنا أن تجمعهم مظلة ديوان شعري يجمع إبداعهم وأن هناك أجزاء أخرى من الديوان نفسه ستأتي لاحقاً لشعراء آخرين لم تنشر قصائدهم .
وقدم القناص شكره لرجال الأعمال الذين دعموا مشروع الديوان إيماناً منهم بأن الحركة الشعرية والثقافية في الأحساء تخدم جميع المهتمين بالثقافة وأن هذا العمل سيضيف لمكتبة الشعر الشعبي الشيء الكثير مقدمًا الشكر لنائب رئيس المنتدى الشاعر إبراهيم الحداد والإعلامي عبدالله العيد على دعمهما المتواصل وتغطية فعاليات جلسات المنتدى الأسبوعية ولمستشاري المنتدى الشاعرين نافع البويت وحمد المفرج لاطلاعهما على قصائد الشعراء واختيار النصوص الشعرية المميزة .