11 حارس مرمى أجنبياً في الدوري السعودي .. تعرف عليهم
ضمن منافسات الموسم الرياضي الجديد

11 حارس مرمى أجنبياً في الدوري السعودي .. تعرف عليهم

الساعة 12:05 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - مروة نبيل

تحرص الأندية على تدعيم صفوفها بلاعبين مميزين بشكل مستمر، ليأتي قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم التاريخي بالسماح بالتعاقد مع حراس مرمى أجانب، ليُشعل الميركاتو ويُساهم في جذب حراس محترفين على أعلى مستوى.

ونجح نادي الفتح في التعاقد مع حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي دينامو كييف الأوكراني، ماكسيم كوفال على سبيل الإعارة لمدة موسم رياضي واحد مع أفضلية التجديد، ليُصبح عدد حراس المرمى الأجانب في الدوري السعودي للمحترفين 11 حارسًا.

ويتواجد حارس مرمى المنتخب العماني الأول لكرة القدم، علي الحبسي في صفوف نادي الهلال للموسم الثاني على التوالي، حيث انضم إلى الزعيم قادمًا من ريدينغ الإنجليزي، بعد مسيرة مميزة في الدوري الإنجليزي والتشامبيونشيب.

ويستمر في الدوري السعودي للمحترفين للعام الثاني على التوالي أيضًا، حارس مرمى المنتخب التونسي الأول لكرة القدم ونادي الشباب، فاروق بن مصطفى الذي شارك مؤخرًا مع نسور قرطاج في نهائيات كأس العالم 2018، ولكنه تعرض لإصابة قوية.

وانضم حارس مرمى المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم رايس مبولحي إلى صفوف نادي الاتفاق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية حتى نهاية الموسم، ولكن بعد ظهوره بمستوى مميز تم تمديد عقده حتى عام 2021.

ونجح نادي الباطن في التعاقد مع الحارس البرازيلي أدريانو فاتشيني، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، قادمًا من صفوف فريق أفيس البرتغالي، وضم نادي الفيحاء الحارس الكولومبي كريستيان بونيلا لمدة عام مع أفضلية التجديد لموسم آخر.

وتعاقدت إدارة نادي التعاون مع حارس المرمى البرازيلي كاسيو أنيوس لتدعيم صفوفه في الموسم الجديد، بدلًا من المصري الدولي عصام الحضري حارسه الأساسي في الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي.

واستمر الحارس الجزائري عز الدين دوخة في التواجد بمنافسات الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الرياضي الجديد، ولكنه سيُشارك بقميص نادي الرائد بدلًا من أُحد، بعد انضمامه إليه خلال الميركاتو الصيفي الحالي بعقد ممتد حتى عام 2020.

وتمكن نادي أُحد من تعزيز صفوفه بحارس عربي آخر قبل انطلاق منافسات الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل، حيث ضم المغربي زهير لعروبي لمدة موسم واحد، قادمًا من نادي الوداد البيضاوي.

واستطاع نادي الوحدة الصاعد حديثًا لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين التعاقد مع المصري محمد عواد قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، على سبيل الإعارة لمدة عام واحد.

وضم نادي الحزم الذي يستعد للمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين الموسم الجديد، الحارس الجزائري الدولي مليك عسله، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي شبيبة القبائل.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :