3 أيام على إيداع راتب يوليو .. نصائح ومعلومات عن طرق الادخار الأفضل
الإيداع صبيحة يوم الخميس المقبل

3 أيام على إيداع راتب يوليو .. نصائح ومعلومات عن طرق الادخار الأفضل

الساعة 11:15 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أيام قليلة تفصل الموظفين في المملكة عن إيداع رواتبهم، وذلك بعد عام من الانتظام في صرف الرواتب بالنظام الجيد، بعد توديع نظام الأبراج.

وسيتم إيداع رواتب شهر يوليو في حسابات الموظفين صبيحة يوم الخميس المقبل 26 يوليو، وهو موعد إيداع راتب الشهر الجاري بدلًا من يوم 27 والذي يوافق يوم الجمعة وهو الإجازة الرسمية في البلاد.

وتستقبل حسابات موظفي القطاع الحكومي الرواتب صبيحة الخميس مضافًا إليه بدل غلاء المعيشة.

وصدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكافة العاملين في الدولة لتكون في يوم 27 من كل شهر وفقًا للتقويم الميلادي، وتوحيد مواعيد فواتير الخدمات لتكون خلال الأسبوع التالي لصرف الرواتب.

وفي حال وافق يوم 27 إجازة رسمية يتم تقديم موعد صرف الراتب يومًا بعده أو يومًا قبله.

نصائح لتوفير الراتب:

وهناك بعض النصائح للتوفير من راتب الشهر الجاري أبرزها:

1- قلِّل من تناول الأطعمة خارج المنزل.

2- احرص على الشراء أثناء مواسم التخفيضات.

3- تجنب شراء الأجهزة التي لا تحتاج إليها، كالهواتف الجديدة مثلًا، طالما هاتفك يؤدي الغرض.

4- حدد أولوياتك عن التبضع في المحلات والأسواق الكبيرة، خاصة أن طرق عرض البضائع تُغري الزبائن على الشراء.

5- إن كان مقر عملك قريبًا من منزلك، فحاول قدر الإمكان استخدام المواصلات العامة، وخصص سيارتك للمشاوير العائلية.

6- تعلم فن صيانة الأجهزة المنزلية البسيطة التي لا تحتاج لمتخصصين، بشرط أن تتجنب تعريض نفسك للخطر.

فوائد الادخار:

كما أن للادخار أهمية كبيرة في حياة الإنسان، فالأمر لا علاقة له بتكديس المال بقدر كونه نظامًا لتقليل صدمات الحياة وتحسين جودة معيشتنا ومعيشة أسرنا، وهو ما يظهر خلال أوقات الطوارئ المالية التي قد تحدث بصورة مفاجئة غير متوقعة.

ويعد الادخار نظامًا تأمينيًّا قويًّا يُمكن الإنسان من توفير حياة كريمة وأكثر رخاء وجودة، كما تكمن أهمية الادخار في أنك قد ترغب يومًا ما أن تبدأ في مشروع تجاري خاص، ولكن قد لا تجد في رصيدك رأس المال الكافي لإنشاء المشروع، أو شراء شيء جديد تحتاجه في حياتك، أو ربما صنع نقلة كبرى لو كان الادخار لفترة طويلة مثل شراء مركبة أو منزل جديد.

وبحسب خبراء الاقتصاد ما دمت تملك دخلًا يغطي استهلاكك اليومي والشهري فأنت فعليًّا تستطيع أن تدخر 10% من مجمل دخلك الشهري، ومع إيداع راتب شهر يونيو، أمس الأربعاء، فهناك فرصة في تنظيم حياتك وبدء الادخار بسرعة.

خيارات للادخار:

وتوجد خيارات عديدة للادخار، منها فتح حساب بنكي ادخاري مناسب، حيث توفر البنوك عادة عدة أنواع من الحسابات الادخارية، وبعضها يكون مغلقًا ولا يمكن السحب منه إلا بعد مرور مدة معينة.

كما يمكن اللجوء إلى الفكرة التقليدية، وهي وضع المال المعد للادخار كل شهر في حصالة كبيرة داخل البيت، ويمكنك أن تبعد المفتاح عن متناول يديك بأن تضعه عند أحد أقاربك أو أصدقائك مثلًا.



‎تعليق واحد

  1. حلوة الفقرة 5 من نصائح التوفير من استخدام المواصلات العامة و ترك السيارة للمشاوير العائلية هي فين المواصلات العامة عندنا يا ناس و لا المحرر بس نقل الموضوع بدون تفهم

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :