5 معلومات عن رضوان فايد أشهر رجل عصابات فرنسا

5 معلومات عن رضوان فايد أشهر رجل عصابات فرنسا

الساعة 9:29 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - متابعة

أثار هروب رجل العصابات الفرنسي رضوان فايد من سجنه في ضواحي باريس، على متن مروحيّة بمساعدة عدد من المُسلّحين، صدمة عالمية؛ وذلك لأن رضوان فايد أحد أشهر رجال العصابات، وله باع طويل في عالم الإجرام يقول: إنه استلهمه من أفلام شهيرة بهوليوود مثل “سكار فيس” و”هيت”.

وكان رضوان فايد يقضي عقوبة بالسجن 25 عامًا، في سجن جنوبي باريس، بعد إدانته بتنفيذ عملية سطو مُسلّح أسفرت عن مقتل شرطية في 2010.

واعترفت وزارة العدل الفرنسية، اليوم الاثنين، بإمكانية وجود خلل في السجن سهل عملية هرب رضوان فايد، حيث قالت: إنها طلبت من لجنة تحقيق أن تتجه إلى المكان، وأن تعاين الإجراءات الأمنية لمعرفة مواطن الخلل وكيفية معالجتها.

وأوضحت وزيرة العدل الفرنسية، نيكول بيلوبيه، أن “طائرة هليكوبتر حطت في فناء بالسجن لم يكن مُغطى بشبكة واقية.. وهي عملية هروب مثيرة.. لقد كانت وحدة كوماندوس معدة بشكل جيد جيدًا، وربما استخدمت طائرات بلا طيار لمراقبة المنطقة قبل هذه العملية”.

وأفادت بأن “مسلحين اثنين قفزا من الطائرة لإخراج رضوان فايد من قاعة الزوار، حيث كان يلتقي مع أحد أشقائه قبل الفرار في الطائرة الهليكوبتر. وظل مسلح ثالث في الطائرة مع الطيار الذي كان محتجزًا كرهينة”.

وجرت عملية فرار فايد صباح أمس الأحد، واستغرقت بضع دقائق، ولم تسفر عن أي إصابات، وفقًا لسلطات السجون.

وتسلط “المواطن” الضوء على أبرز 5 معلومات عن رضوان فايد:

1- اسمه رضوان فايد بالفرنسية Rédoine Faïd.

2- رضوان فايد من مواليد 10 مايو 1972 في فرنسا، وهو من أصول جزائرية.

3- يعتبر رضوان فايد من أشهر المجرمين في فرنسا، وتمكن من الهروب عدة مرات من السجن آخرها يوم أمس 1 يوليو 2018، عندما تمكن من الهروب بواسطة طائرة هليكوبتر هبطت على أرض السجن.

4- حُكم على رضوان فايد بالسجن 30 عامًا في قضية السطو المسلح في عام 2001، ثم إدانة 10 أعوام للهروب من السجن.

5- رضوان فايد مدان في جرائم سطو مسلح في 2001، وفي 2010 سطو مسلح أدى إلى الوفاة، وفي 2013 أدين رضوان فايد بالهروب من السجن.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • صور.. أشهر الهدايا التي يمكن شراؤها من الصين
  • تداول صورة للحكم المرداسي بعد أشهر من حادثة النهائي
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في 6 أشهر
  • الدولار صوب أكبر هبوط أسبوعي في 10 أشهر

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :