5 نصائح لتقوية شبكة هاتفك الأندرويد أو الآيفون

الإثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٠٤ صباحاً
5 نصائح لتقوية شبكة هاتفك الأندرويد أو الآيفون

يعاني البعض من مشكلة ضعف قوة الإشارة أو عدم وجود إشارة في هواتفنا الذكية، وهي المشكلة التي تنعكس على الاتصالات وسرعة الإنترنت، بالإضافة إلى سوء جودة الصوت والبريد الإلكتروني وغيرها من الأمور الأخرى.

وهناك 5 نصائح يمكنك استخدامها لتعزيز قوة الإشارة.

إزالة الحافظات:

ﻗﻢ ﺑﺈزاﻟﺔ أي ﻧﻮع من الحافظات الخارجية للهاتف؛ لأنها يمكن أن تؤثر ذلك على قوة استقبال الإشارة، هذا لاسيما في حالة الحافظات السميكة.

تقليل العوائق:

قلل من العوائق التي توجد بينك وبين أبراج الشبكات؛ لأن الإشارة القادمة من البرج تمر بالفعل بالعديد من العوائق، وهذا يمكن أن يضعف وصولها إلى هاتفك، لذلك عليك التحرك لمنطقة مفتوحة والابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية والأشياء المعدنية، والحوائط الخرسانية.

شحن البطارية:

اشحن بطارية هاتفك جيدًا؛ لأن الهواتف الذكية عند البحث عن الإشارة تستهلك البطارية، وإذا كانت البطارية منخفضة تجد صعوبة في هذا الأمر.

بطاقة الـSIM:

تحقق من بطاقة SIM الخاصة بك للكشف عن أي ضرر أو غبار؛ لأن الإشارة عندما تنقطع فجأة يكون هذا بسبب ضرر أصاب البطاقة، يمكنك إخراجها وتنظيفها ثم إعادتها مرة أخرى، وفي حال عدم الاستجابة قم باستبدالها.

التبديل إلى شبكة 2G أو 3G:

في بعض المناطق، نرى أن قوة إشارة شبكة 4G ضعيفة، لذلك سيكون عليك التبديل إلى شبكة أخرى أقل في المستوى، من هواتف أندرويد اذهب إلى الإعدادات وبعدها Mobile networks ثم Network Mode، واختر بين 2G أو 3G.

ومن الآيفون اذهب إلى الإعدادات وبعدها Cellular ثم Cellular data options وقم بإلغاء تفعيل 4G.