560 مليون ريال قيمة عقدين لإنشاء عدد من المشاريع بالجبيل الصناعية

الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٩ مساءً
560 مليون ريال قيمة عقدين لإنشاء عدد من المشاريع بالجبيل الصناعية

وقع المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع صباح اليوم الأحد في مدينة الجبيل الصناعية عقدين لإنشاء عدد من المرافق بالمدينة وذلك بقيمة 560.170.000 (خمسمائة وستين مليونا، ومائة وسبعين ألف ريال).

وقد وقع العقد الأول مع شركة رضايات المحدودة التي ستتولى إنشاء مرافق ترفيهية ورياضية وثقافية وأخرى لتخزين المواد الغذائية وتحضير الطعام في كلية الجبيل الجامعية. ويشتمل نطاق العمل بهذا المشروع على أعمال الحفر والردم وتنفيذ شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول ومياه الصرف الصحي وشبكات توزيع المياه المخصصة للتبريد والشرب والإطفاء ومياه الصرف المعالجة لأغراض الري، كما ستتولى الشركة تجهيز الطرق وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وأعمال الإنارة والبستنة والتشجير، وينتهي هذا المشروع بعد ثلاثة أعوام وستة أشهر.

إلى ذلك خصص العقد الثاني لإنشاء 65 وحدة سكنية لأئمة ومؤذني مساجد مدينة الجبيل الصناعية (المرحلة الأولى) وقد تم توقيع العقد مع شركة رموز الاتحاد الخليجي للمقاولات التي ستتولى إنشاء المشروع وكافة ما يتطلبه من أعمال التجهيزات الأساسية وغيرها إذ تستغرق مدة التنفيذ ثلاثة أعوام.

يشار إلى أن الهيئة الملكية تولي المشاريع التعليمية والمرافق العامة ومختلف المشاريع التنموية والصناعية في مدنها كل الاهتمام من حيث تجهيز وتطوير البنى التحتية إذ يعد تطوير الكليات والمعاهد بمدينة الجبيل الصناعية أحد أهداف الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتحقيق رؤية 2030 إيمانا منها بأهمية الاستثمار في الإنسان بوصفه محور العمل التنموي.