Antoine Griezmann يُعادل إنجاز زين الدين زيدان .. هل يتوج بالذهبية؟

الإثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٨ مساءً
Antoine Griezmann يُعادل إنجاز زين الدين زيدان .. هل يتوج بالذهبية؟

تألق Antoine Griezmann مع المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018، وقاده لتحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه، ونجح في معادلة إنجاز الأسطورة زين الدين زيدان في مونديال 2006.

ونجح نجم المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم Antoine Griezmann في هز شباك كرواتيا من ركلة جزاء، ليُصبح هذا الهدف هو الأول الذي يتم تسجيله من ركلة جزاء في نهائي بطولة كأس العالم منذ الأسطورة زين الدين زيدان في نسخة 2006 أمام إيطاليا.

وتتشابه الظروف بين Antoine Griezmann ومواطنه الأسطورة زين الدين زيدان كثيرًا، حيث إن الثنائي نجح في قيادة المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم لتحقيق لقب كأس العالم 1998 و2018، ويُحقق غريزمان أرقاماً مميزة مع الديوك كما كان الحال مع زيزو.

وحصل Antoine Griezmann على لقب أفضل لاعب في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018، فيما نال المركز الثالث بقائمة أفضل لاعب بمنافسات المونديال الروسي، ليطمح بالسير على درب زين الدين زيدان والمنافسة على جائزة الحذاء الذهبي هذا العام.

ويُعد زين الدين زيدان واحدًا من أفضل لاعبي كرة القدم، وتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 1998 بعد قيادة المنتخب الفرنسي للحصول على لقب المونديال، ليُصبح الحذاء الذهبي حلمًا يُداعب Antoine Griezmann عقب التتويج بكأس العالم 2018.

وكان زين الدين زيدان قريبًا من الحصول على جائزة الحذاء الذهبي مُجددًا عام 2000، بعدما قاد المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم للتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية، ولكن نجم البرتغال وريال مدريد لويس فيغو اقتنص الجائزة، التي أصبحت هدفًا لنجم الديوك Antoine Griezmann العام الحالي.

كما نال الأسطورة زين الدين زيدان جائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي أصبحت حاليًا الكرة الذهبية، 3 مرات أعوام 1998، 2000، و2003، لتُصبح إنجازات زيزو هدفًا أمام Antoine Griezmann الطامح إلى التتويج بالمزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة.

ونجح Antoine Griezmann في التألق عام 2018 سواء مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني أو المنتخب الفرنسي، حيث إنه توج بلقب الدوري الأوروبي وكأس العالم 2018، ليقترب من تحقيق إنجاز زين الدين زيدان والحصول على جائزة الحذاء الذهبي.