Fifa World Cup 2018 يُرسخ العُقدة البرازيلية

بتاريخ :2018/07/07
المواطن - مروة نبيل

ساهمت بطولة Fifa World Cup 2018 في ترسيخ عُقدة مونديالية لدى المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم، وذلك بعد خسارته أمام بلجيكا بثنائية؛ وتوديع العرس العالمي من ربع النهائي.

وفي دور الـ8 من بطولة Fifa World Cup 2018 خسر المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم أمام نظيره البلجيكي بهدفين مقابل هدف، سجلهما فيرناندينيو بالخطأ في مرماه، وكيفين دي بروين في الدقيقة 33، وقلص ريناتو أوجوستو الفارق بكرة رأسية رائعة في الدقيقة 76.

وأشارت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا” عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن بطولة Fifa World Cup 2018 أثبتت أن المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم يُعاني في المواجهات المونديالية أمام المنتخبات الأوروبية.

وأضاف حساب “أوبتا” الرسمي على “تويتر”، أن المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم ودع منافسات المونديال أمام منتخبات أوروبية خلال آخر 4 نسخ، كالتالي؛ أمام فرنسا عام 2006، هولندا في 2010، وعام 2014 أمام ألمانيا، وفي Fifa World Cup 2018 خسر أمام بلجيكا.

وأوضح حساب بطولة كأس العالم الرسمي باللغة العربية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم فشل في الفوز في مرحلة الأدوار الإقصائية ببطولة Fifa World Cup 2018 ليواصل مسلسل الخروج من مرحلة خروج المغلوب أمام المنتخبات الأوروبية في المونديال.

وتابع حساب بطولة كأس العالم على “تويتر”، أن المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم خسر مبارياته الخمسة الأخيرة بما فيهم مباراة بلجيكا في Fifa World Cup 2018 بالأدوار الإقصائية أمام المنتخبات الأوروبية، حيث يعود آخر فوز للسامبا على منتخب أوروبي إلى مونديال 2002 حينما فازت بثنائية نظيفة على ألمانيا.

وعلى الرغم من ضم المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم لنجوم من العيار الثقيل بقيادة نيمار دا سيلفا، ويليان ومارسيلو، إلا أنهم فشلوا في التأهل إلى نصف نهائي Fifa World Cup 2018 ليودعوا البطولة من ربع النهائي.