Malcom .. متخصص تسديد واستحواذ

الأربعاء ٢٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٧ مساءً
Malcom .. متخصص تسديد واستحواذ

Malcom أصبح الصفقة الأشهر خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعدما حول وجهته من الانضمام إلى نادي روما الإيطالي للتعاقد مع برشلونة الإسباني في اللحظات الأخيرة.

وتألق Malcom صاحب الـ21 عامًا بشكل لافت للنظر مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوردو الفرنسي خلال منافسات الموسم الرياضي الماضي، ليتفق روما الإيطالي على ضمه مقابل 36 مليون يورو بالحوافز.

وذهبت جماهير نادي روما الإيطالي لاستقبال Malcom في المطار، مساء الاثنين الماضي، إلا أنها فوجئت بعدم حضور اللاعب البرازيلي وسط تردد أنباء عن دخول نادي برشلونة في الصفقة، وعرضه لـ41 مليون يورو بدون الحوافز.

وسافر وكيل أعمال Malcom في اليوم التالي إلى إسبانيا للاتفاق على كافة تفاصيل التعاقد، لينجح نادي برشلونة في خطف اللاعب البرازيلي بعد مغالاة تشيلسي الإنجليزي في قيمة ويليان صاحب الـ30 عامًا.

ولم يكن Malcom هدفًا لناديي روما الإيطالي وبرشلونة الإسباني فقط، حيث خطف اللاعب البرازيلي أنظار كبرى الأندية الأوروبية إليه، وفي مقدمتها مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس، إلا أن الفريق الكتالوني حسم الصفقة لصالحه.

ويتميز Malcom بقدرته على الاستحواذ بشكل رائع على الكرة، والتسديد على المرمى من مسافات بعيدة، بالإضافة إلى التمريرات القصيرة، إلا أنه يمتلك نقاط ضعف، أبرزها؛ عدم مساهمته في الناحية الدفاعية، والكرات الهوائية، وذلك وفقًا موقع الإحصائيات الشهير “هوسكورد”.

وشارك Malcom في 36 مباراة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوردو الفرنسي في الموسم الرياضي الماضي، ونجح في تسجيل 12 هدفًا، وصناعة 8 أهداف، ووصلت نسبة تمريراته الصحيحة لـ82.1%.