Wimbledon تشهد حدثاً يتكرر لأول مرة في تاريخ البطولة

السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٧ مساءً
Wimbledon تشهد حدثاً يتكرر لأول مرة في تاريخ البطولة

استطاعت Wimbledon على مدار تاريخ طويل أن تصنع لنفسها شعبية خاصة بعيدًا عن الشرائح المعتادة التي تعشق لعبة التنس، وهو الأمر الذي جعل لبطولة Wimbledon رونقاً خاصاً سواء على مستوى المتابعة أو حتى التنافس بين العديد من اللاعبين الكبار على مستوى العالم مثل رافائيل نادال وروجير فيدرير ودجوكوفيتش وغيرهم، وهو ما أعطى اللعبة على مدار سنوات طويلة طابعاً خاصاً.

وحسب ما أكده موقع ATP ورلد تور، فإن بطولة Wimbledon لهذا العام شهدت حدثًا استثنائيًا خلال الدور نصف النهائي، حيث فاز كيفين أندرسون بأطول مباراة في هذا الدور في تاريخ Wimbledon منذ عام 1877 ضد الأميركي جون إيسنر في المباراة التي جمعت الطرفين أمس الجمعة، ليحقق أندرسون ثاني نهائي له في البطولات الأربع الكبرى بعد صعوده لنهائي بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي.

وأصبح أندرسون المصنف الثامن على العالم أول لاعب في جنوب أفريقيا يصل إلى نهائي بطولة Wimbledon منذ بريان نورتون في عام 1921، كما أنه انتصر في أطول مباراة في نصف النهائي لبطولة Wimbledon بنتيجة 7-6 (6) ، 6-7 (5) ، 6-7 (9) ، 6-4، وذلك في مباراة استمرت لمدة ست ساعات و 35 دقيقة، من بينها ساعتان و55 دقيقة للمجموعة الخامسة فقط.

وقال أندرسون: “كنا حقًا في حرب استنزاف شرسة، كانت المباراة أبعد ما تكون عن تكتيكات أو فنيات لعبة التنس المعتادة”، مضيفًا: “أنا منتشٍ لأكون في نهائي Wimbledon وفي الوقت نفسه كنت أشعر أنه ينبغي أن تنتهي المباراة بالتعادل، ولكن كان على شخص ما أن يفوز”.

وينتظر أندرسون الطرف الثاني في نهائي Wimbledon لهذا العام، حيث سيواجه دجيكوفيتش نظيره نادال لاستئناف المباراة التي لم تُستكمل بالأمس، والتي انتهت بتفوق الأول على الإسباني المخضرم بنتيجة 2-1 في المجموعات، بمباراة استمرت ساعتين ونصف تقريبًا.