بيريسيتش حلم بإنجاز مونديال 1998.. فتفوق عليه

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:٠٨ مساءً
بيريسيتش حلم بإنجاز مونديال 1998.. فتفوق عليه

إيفان بيريسيتش وضع أمامه هدفًا بتكرار إنجاز مونديال 1998 التاريخي، قبل مشاركة منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018، إلا أنه قاد “الناريون” لتحقيق إنجاز غير مسبوق.

وتمكن منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم من التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم 1998 التي أُقيمت في فرنسا، وحصل على المركز الثالث، ولكن “الناريون” بقيادة بيريسيتش نجحوا في تحقيق المستحيل بالوصول إلى المباراة النهائية لمونديال روسيا.

وقاد بيريسيتش منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم للإطاحة بإنجلترا من الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم 2018، بعدما سجل هدف التعادل في الشوط الثاني، قبل أن يصنع هدف الفوز في الوقت القاتل، ليمنح “الناريون” تأهلًا تاريخيًا.

ويُعد إيفان بيريسيتش صاحب الـ29 عامًا، من أبرز لاعبي منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018، وظهر بمستوى مميز وحقق أكثر من رقم قياسي في منافسات المونديال الروسي.

وبات إيفان بيريسيتش أول لاعب في تاريخ منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم ينجح في تسجيل هدفين خلال نسختين من نهائيات بطولة كأس العالم 2014 و2018، وذلك وفقًا لحساب شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

ونجح إيفان بيريسيتش في تسجيل 4 أهداف مع منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم بنهائيات بطولة كأس العالم، ليُصبح ثاني أفضل هداف لـ”الناريون”، بعد الأسطورة دافور سوكر الذي يملك 6 أهداف مونديالية.

وبعد نجاحه في التفوق على إنجاز مونديال 1998، وقيادته الناجحة لمنتخب كرواتيا الأول لكرة القدم للتأهل إلى نهائي كأس العالم 2018، بات التتويج بلقب المونديال الروسي حلمًا يُداعب إيفان بيريسيتش قبل مباراة فرنسا.