كرواتيا ضد إنجلترا .. تفوق البدلاء وأنانية سترلينج الأبرز

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٧ مساءً
كرواتيا ضد إنجلترا .. تفوق البدلاء وأنانية سترلينج الأبرز

خطفت مباراة كرواتيا ضد إنجلترا ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم 2018 الأنظار إليها، نظرًا لقوة المنتخبين وتألقهما في المونديال الروسي.

وتمكن “الناريون” من تحويل تأخرهم في مباراة كرواتيا ضد إنجلترا بهدف نظيف في الشوط الأول، إلى فوز بهدفين في الأشواط الإضافية، ليتأهل رفاق لوكا مودريتش إلى نهائي كأس العالم 2018 لمواجهة فرنسا.

وتفوق منتخب الأسود الثلاثة في الشوط الأول من مباراة كرواتيا ضد إنجلترا الذي انتهى بتقدمهم بهدف نظيف، إلا أن “الناريون” تألقوا في الأشواط الأخرى؛ واتضح ارتفاع لياقتهم البدنية وقدرتهم على تغيير النتيجة لصالحهم في الوقت القاتل.

بدأ الأسود الثلاثة مباراة كرواتيا ضد إنجلترا بثقة كبيرة، من أجل إحراز هدف مبكر وتصعيب مهمة “الناريون” في العودة، ونجحوا في هز الشباك بالدقيقة الخامسة، وكان لديهم يقظة دفاعية كبيرة وخطورة هجومية.

ولم يظهر “الناريون” بالمستوى المتوقع في الشوط الأول من مباراة كرواتيا ضد إنجلترا بنصف نهائي المونديال الروسي، الأمر الذي منح الأسود الثلاثة الأفضلية، خاصة بعد تفوقهم في خط الوسط.

ومع بداية الشوط الثاني من مباراة كرواتيا ضد إنجلترا في نصف نهائي كأس العالم 2018، نشط “الناريون” بشكل كبير سعيًا لإحراز هدف التعادل، ونجحوا في خلق ثغرات بتبادل المراكز بين اللاعبين، بجانب سيطرتهم على خط الوسط بفضل خبرة مودريتش وراكيتيش.

واتسم أداء رحيم سترلينج بالأنانية والفردية، لذلك لم يظهر هاري كين بالمستوى المتوقع في مباراة كرواتيا ضد إنجلترا الهامة، ليضطر المدرب لاستبدال رحيم، كما غاب دعم القادمين من الخلف لهجوم الأسود الثلاثة.

ويُعتبر سلاح البدلاء أهم ما في مباراة كرواتيا ضد إنجلترا بنصف نهائي المونديال الروسي، حيث لعب البدلاء دورًا هامًا بالنسبة لـ”الناريون”، وساهموا في النشاط والحيوية، في حين لم يُقدم بدلاء الأسود الثلاثة أي بصمة واضحة في اللقاء الحاسم.