لوكا مودريتش .. مبدع كرواتي في المونديال الروسي

الجمعة ١٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٥:٣٩ صباحاً
لوكا مودريتش .. مبدع كرواتي في المونديال الروسي

لوكا مودريتش أحد أبرز المبدعين في منافسات بطولة كأس العالم 2018، حيث تألق اللاعب بشدة منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم؛ وقاده إلى نهائي المونديال الروسي للمرة الأولى في تاريخه.

ويُقدم لوكا مودريتش مستوى مبهرًا في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، ما جعل البعض يتوقع كسره لهيمنة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام.

وخطف لوكا مودريتش الأنظار من النجوم والهدافين في المونديال الروسي، ونجح في الحصول على جائزة أفضل لاعب في 3 مباريات بنهائيات كأس العالم 2018 أمام منتخبات نيجيريا، الأرجنتين وروسيا.

وأشارت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن لوكا مودريتش يمتلك رقمًا مميزًا مع منتخب كرواتيا لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018.

ونجح لوكا مودريتش في صناعة 16 فرصة خلال منافسات بطولة كأس العالم 2018، ضعف عدد أي لاعب آخر في منتخب كرواتيا لكرة القدم، وهو إيفان راكيتيتش الذي صنع 8 فرص فقط، ما دفع شبكة “أوبتا” لوصفه باللاعب “الخلاق”.

ويبني مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم زلاتكو داليتش، خطته على لوكا مودريتش لتمتعه بقدرات بدنية وفنية كبيرة للغاية، حيث يتميز نجم ريال مدريد الإسباني بالتمريرات البينية لضرب دفاعات المنافسين، بجانب تمكنه من بناء الهجمة بشكل جيد وإفساد الهجمات.

ويُمني لوكا مودريتش النفس بالتتويج بلقب كأس العالم 2018 مع منتخب كرواتيا لكرة القدم، لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، حيث إن الإنجاز الأفضل لـ”الناريون” هو الحصول على المركز الثالث في المونديال.

ويلعب منتخب كرواتيا لكرة القدم بقيادة لوكا مودريتش مع نظيره الفرنسي، يوم الأحد المقبل، على ملعب “لوجينكي”، في تمام السادسة بتوقيت المملكة.