ماندزوكيتش .. المخضرم الذي لا غنى عنه في كرواتيا واليوفي

الجمعة ١٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٣ صباحاً
ماندزوكيتش .. المخضرم الذي لا غنى عنه في كرواتيا واليوفي

على الرغم من عدم تسجيل ماريو ماندزوكيتش لأهداف عديدة في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، إلا أنه اللاعب الذي لا غنى عنه في تشكيلة المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم الأساسية بالمونديال الروسي.

ماندزوكيتش صاحب الـ32 عامًا، رفع شعار التحدي والإصرار مع المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم بنهائيات بطولة كأس العالم 2018، خاصة أنه قادر على صناعة الفارق في اللحظات الحاسمة، وهو ما تحقق خلال مباراة إنجلترا بالدور نصف النهائي.

وتمكن ماندزوكيتش من تسجيل هدف الفوز في شباك منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم في الدقيقة 108 من الشوط الإضافي الثاني، لتنتزع كرواتيا بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم 2018 للمرة الأولى في تاريخها.

ويتسم ماندزوكيتش بالقوة الجسدية، حيث يصل طوله لـ190 مترًا ويبلغ وزنه 86 كيلوجرامًا، وشارك كأساسي في جميع المباريات التي خضاها المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم بنهائيات كأس العالم 2018 حتى الآن.

ويُعد ماندزوكيتش لاعبًا هامًا ومحور الأداء سواء في خطط زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم أو ماسيميليانو أليغري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي.

ويُشارك ماندزوكيتش في مركز الجناح مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الإيطالي، في حين يلعب بشكل أقرب إلى المهاجم الصريح مع المنتخب الكرواتي، وهو ما يظهر أهميته في خطط المدربين وقدرته على شغل أكثر من مركز في الملعب.

وتعول الجماهير الكرواتية كثيرًا على ماريو ماندزوكيتش في قيادة “الناريون” لتحقيق لقب كأس العالم 2018 على حساب فرنسا، بحثًا عن إنجاز تاريخي غير مسبوق.