الولاية على أموال القاصرين تستغني عن المباني المستأجرة نهائيًا بحلول 2020

السبت ٤ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٥ مساءً
الولاية على أموال القاصرين تستغني عن المباني المستأجرة نهائيًا بحلول 2020

رفع  رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم الشيخ عبدالعزيز بن محمد المهنا الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على الآلية الخاصة بنقل مهمة إدارة بيوت المال في وزارة العدل ودوائر بيوت المال في المحاكم إلى الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم.

وأوضح المهنا أن هذا القرار سيسهم في سرعة نقل الاختصاص والعمل بشكل عملي في إدخال بيانات المستفيدين في النظام الإلكتروني المخصص لذلك والسعي إلى تنمية أموالهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وبما يتواكب مع رؤية المملكة لعام ٢٠٣٠م.

وأكد خلال زيارته التفقدية لمشروع بناء مقر الهيئة بالمنطقة الشرقية صباح يوم أمس الجمعة أن الهيئة تضع خططها ومشاريعها بما يتوافق مع خطة المملكة للتحول الوطني لعام 2020، حيث سيكون هذا التاريخ موعدًا لاستغناء الهيئة عن المباني المستأجرة المؤقتة والانتقال إلى مقرات دائمة ذات هوية موحدة تلبي احتياجات المستفيدين.

وأشار إلى أن الهيئة حققت نجاحات كبيرة ومتميزة خلال عمرها الذي لم يتجاوز 4 سنوات بفضل الله تعالى ثم بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان ومن ذلك البدء في إنشاء المقر الرئيس للهيئة في مدينة الرياض، بالإضافة إلى الشروع في بناء 5 مقرات لفروع الهيئة في كل من منطقة مكة المكرمة، ومنطقة المدينة المنورة، والمنطقة الشرقية، ومنطقة عسير، ومنطقة الجوف.

وقال: “هذا المقر الذي نقف على تشييده اليوم في مدينة الدمام نموذج لتلك المباني ذات الهوية الموحدة والذي من المتوقع أن يتم استلامه ومباشرة العمل به خلال الستة الأشهر القادمة.

وختم حديثه بشكر المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ على دعمه ومؤازرته لكافة أعمال الهيئة والعاملين فيها.

وكان رئيس الهيئة الشيخ عبدالعزيز المهنا وصل إلى مقر المشروع يرافقه عدد من المختصين في الهيئة وكان في استقباله المشرف على مكتب الهيئة بالدمام ومدير المكتب الاستشاري لأعمال البناء حيث قام بجولة على المقر، واستمع إلى شرح مفصل من المهندس المختص. ​