بضغط من فيسبوك.. واتساب يبدأ التربح من الإعلانات في هذا الموعد

السبت ٤ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ١:٣٨ مساءً
بضغط من فيسبوك.. واتساب يبدأ التربح من الإعلانات في هذا الموعد

يبدأ تطبيق التراسل الفوري واتساب في عرض الإعلانات على صفحاته اعتبارًا من 2019، وهي خطوة يعتبرها البعض نتيجة لضغوط واسعة من موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك والذي يمتلك التطبيق بشكل رسمي.
وحسب ما جاء في تقرير نشره موقع سوفبيديا نيوز، فإن هذه الخطوة جاءت بعد ضغوط واسعة من جانب شبكة التواصل الاجتماعي المالكة لواتساب، حيث يسعى فيسبوك لبدء التربح من خلال الإعلانات على تطبيق التراسل.
ويأتي هذا الإعلان أيضًا في أعقاب إطلاق واجهة برمجة تحمل اسم واتساب بيزنس، وهي نسخة مخصصة لرجال الأعمال وأصحاب الشركات والتجارة، وتتيح للشركات إمكانية الدردشة مع العملاء من خلال نظام المراسلة.
وعلى الرغم من كون تطبيق واتساب يترك لمستخدميه حرية التحكم في الرسائل التي يتلقونها من الشركات عبر واتساب بيزنس، فإن حظر الإعلانات لن يكون ممكنًا، وفقًا للتقرير.
وأضاف التقرير: “سيتم عرض الإعلانات على نظام الإعلان عبر فيسبوك، ويقول واتساب إنه واثق من أن المستخدمين سيتأقلمون مع هذا النهج الجديد”.
ويعتمد فيسبوك بشكل رئيسي على النشاط الإعلاني عبر صفحاته، وهو السبب الرئيسي في إبقاء مجانية الخدمة التي يوفرها موقع التواصل الاجتماعي لرواده.
وسعى فيسبوك منذ عدة أشهر لتغيير السياسة الخاصة بتطبيق واتساب، وذلك عن طريق إضافة الشق الإعلاني الربحي على صفحاته.