بعد كلمة المغامسي في هاكاثون الحج .. فريق مشارك ينوي الصوم غدًا

الأربعاء ١ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ٦:١٤ مساءً
بعد كلمة المغامسي في هاكاثون الحج .. فريق مشارك ينوي الصوم غدًا

أثنى المستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، على مشاركة إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي بكلمة في هاكاثون الحج الذي تستضيفه جدة اليوم.

وقال المستشار القحطاني عبر تويتر : بعد كلمة الشيخ صالح المغامسي في هاكاثون الحج طلب أعضاء فريق من الفرق المشاركة مقابلة المنظمين وسؤالهم عن إمكانية توفير السحور والفطور لهم لنيتهم صيام الغد احتسابًا للأجر في مشاركتهم. كتب الله أجرهم. وجزى الله الشيخ كل خير. وحفظ الله بلادنا ومليكنا وولي عهدنا ذخرًا للمسلمين.

وكان المغامسي شدد على الدور الذي تلعبه التكنولوجيا لخدمة الحجيج وتسهيل مناسكهم.

وقال المغامسي في كلمته ضمن فعاليات هاكاثون الحج اليوم : نحتاج من المبرمجين اليوم أن يعملوا على صنع تطبيقات تحسن تجربة الحجيج وتسهل عليهم الحج وزيارة بيت الله الحرام.

وشهد هاكاثون الحج الذي تتواصل فعالياته في جدة اليوم مشاركة آلاف المطورين من الجنسين ومن أكثر من 100 دولة.

وتأتي استضافة هاكاثون الحج الذي ينظمه الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، استمراراً لجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن واغتنامًا للمواهب التقنية الشابة، التي تبرز ضمنها مشاركة المرأة في استكشاف وتطوير تقنيات موسم الحج.
ويهدف هاكاثون الحج كذلك إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج؛ حيث تأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية؛ مما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.