تطورات مثيرة في قضية سودانية قتلت زوجها عاشرها عنوة بمساعدة أقاربه بعد يوم من الزفاف

الأحد ٢٦ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٩ مساءً
تطورات مثيرة في قضية سودانية قتلت زوجها عاشرها عنوة بمساعدة أقاربه بعد يوم من الزفاف

شهدت قضية الفتاة السودانية نورا حسين المتهمة بقتل زوجها تطورات جديدة خاصة مع اعتزام النيابة العامة في السودان المطالبة بالقصاص منها.

بدأت قصة نورا حسين البالغة من العمر 19 عامًا، في الثالث من مايو 2017م حيث طعنت زوجها عبده إبراهيم البالغ من العمر 30 عاماً وقتلته في مسكن الزوجية بعد يوم واحد من زفافه.
وقضت المحكمة بإعدام نورا حسين بتهمة القتل العمد وفي وقت لاحق تم تخفيف الحكم إلى السجن 5 سنوات لكن النيابة العامة طعنت على الحكم وتعتزم المطالبة بالإعدام.

محامي نورا حسين – وبحسب موقع النيلين السوداني – أكد أنه تم تزويجها رغماً عنها وبرغبة والديها، وإنها في اليوم الأول من زواجهما تمنعت عنه، مخبرة إياه أن لديها “العادة الشهرية”، وعليه أن لا يقربها، ولكنه في اليوم التالي استعان بأهله الذين حضروا لمسكنه وقاموا بضربها حتى تمكن زوجها من اغتصابها، وفي الليل حاول أن يكرر ذات الأمر فقتلته، لافتاً إلى أنها توجهت بعدها لوالدها حاملة معها السكين وأخبرته أنها قتلت زوجها ليقوم والدها بإبلاغ الشرطة.

ويرى محامي نورا أنها قتلت زوجها دفاعاً عن نفسها وسلامتها، وأن الخوف والهلع والإكراه على الزواج والمعاشرة سبب لها إصابة نفسية أثرت على تصرفاتها وسلوكها.
الطريف في الأمر أن نورا تقدمت من السجن بطلب دراسة القانون في الجامعة، وأشار محاميها إلى أنها حصلت على منحة لدراسة الحقوق في الجامعة المفتوحة بالسودان.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ساهر الليل

    ‏‎انا اويد الاعدام لانه لو تم اعفاء الزوجه من الاعدام وسجنت خمسة سنوات فتحت باب لا يقفل ويكثر القتل ويصير اي زوجه تكره زوجها قتلته بكل بروده وتسجن خمسة سنوات ويطلق سراحها

  • غير معروف

    لاحوله ولا قوة الا بالله طيب ليه اهلها الجبناء مزوجنها لي

  • علاء

    ابعدو السياسة عن حكم وشرع الله لا دخل للمسكينة نورا بامريكا وتركيا والعقوبات لتكون مناكفه لهم

  • ف

    اش

  • غير معروف

    بلغت الشرطه قبل القتل
    لشنو ما بلغت قبل القتل عشان يكون لها حجه
    الإعدام شنقا عبرا لغيرها

  • غير معروف

    الزوجه تعرضت لضغوط كبيرة ومن الرحمه مراعاة كل الضغوط وتخفيف الحكم

  • غير معروف

    خراطين اول شى الزواج استمر اكثر من عام والزوجة ممتنعا عن زوجها وتقولون ثانى يوم فى ليلة الزواج القاتل يقتل