فعاليات مميزة وحضور كبير.. اختتام مهرجان العسل الدولي الـ11 في الباحة

السبت ٤ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ٣:٠٦ مساءً
فعاليات مميزة وحضور كبير.. اختتام مهرجان العسل الدولي الـ11 في الباحة

اختتمت فعاليات مهرجان العسل الدولي الـ11 في الباحة، الذي نظمته جمعية النحالين التعاونية في المنطقة خلال الفترة من 1 وحتى 20 من الشهر الحالي، بحضور وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق، وذلك في متنزه الأمير محمد بن سعود بغابة رغدان.

واستمع الدكتور اللويحق فور وصوله إلى شرح عن محتويات المعرض الذي يضم أكثر من 30 محلًا لبيع العسل ومنتجاته وأدوات صناعته، التي يشارك بها عارضون من داخل المملكة، إلى جانب جناح جمعية النحالين التعاونية المشتمل على مختبر التحليل ومنتجات العسل، والأدوات التي يستخدمونها في تربية النحل وإنتاج العسل.

وبعد ذلك بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس جمعية النحالين ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم كلمة شكر فيها وكيل الإمارة على رعايته لحفل اختتام المهرجان، كما قدم شكره لأمير منطقة الباحة على رعايته لحفل افتتاح مهرجان العسل، وكذلك افتتاح المؤتمر الدولي للنحل المصاحب للمهرجان.

وأكد رئيس جمعية النحالين ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل أن المهرجان شهد مشاركة قرابة 20 طناً من العسل المتميز، كما تميز المهرجان بإقامة العديد من الدورات التدريبية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام نظمت تحت عنوان ” كن نحالًا ولا تكن عسالًا”، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الفعاليات الترفيهية التي استهدفت الأسرة والطفل وحظيت بحضور كبير من الجمهور.


ثم شاهد الحضور أوبريتًا بعنوان “باحة العسل” بمشاركة فرقة ذي عين الشعبية.

وفي ختام الحفل، تم تكريم أفضل عسل سائل، وأفضل عرض أقراص شمعية، وأفضل جناح مشارك بالمهرجان والمقدمة من الشيخ علي المجدوعي لدعم صناعة العسل، كما تم تكريم الإعلاميين، والمشرفين، بالإضافة إلى السحب على الجائزة الكبرى عبارة عن سيارة.