نادي برشلونة يُحقق هذه الفائدة بعد رحيل ديني

الخميس ٢ أغسطس ٢٠١٨ الساعة ٩:٠٥ صباحاً
نادي برشلونة يُحقق هذه الفائدة بعد رحيل ديني

وافق نادي برشلونة الإسباني على رحيل نجم الفريق الأول لكرة القدم، لوكاس ديني إلى صفوف إيفرتون الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لمدة 5 مواسم مقابل 20.2 مليون يورو، بجانب مليون ونصف الميلون يورو كمتغيرات.

ورغم رغبة نادي برشلونة الإسباني في بقاء النجم الفرنسي لوكاس ديني في صفوف البارسا الموسم الرياضي المقبل، إلا أنه أصر على الرحيل وخوض تجربة احترافية جديدة، بعدما فشل في اللعب كأساسي مع العملاق الكتالوني خلال الموسمين الماضيين.

وحقق نادي برشلونة الإسباني استفادة مالية من رحيل لوكاس ديني صاحب الـ25 عامًا إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي إيفرتون الإنجليزي، إلا أن الفائدة الكبرى تتمثل في إمكانية الاعتماد على الناشئين، وعدم التعاقد مع لاعب بديل في نفس مركزه.

وطالبت جماهير نادي برشلونة الإسباني خلال الفترة الماضية بضرورة الاستعانة بلاعبي أكاديمية لا ماسيا، بدلًا من دفع مبالغ ضخمة لجلب لاعبين من الخارج، في حين يتم تجاهل الناشئين منذ فترة طويلة.

ونجح ثنائي فريق الشباب في نادي برشلونة الإسباني، مارك كوكوريلا وميراند في جذب الأنظار إليهم خلال الفترة الماضية، ما دفع مدرب الفريق الأول إرنستو فالفيردي، لضمهما إلى معسكر البارسا في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي حالة عدم تعاقد نادي برشلونة الإسباني مع لاعب بديل للفرنسي لوكاس ديني ستتزايد فرص الثنائي في المشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم بالبارسا، ما يوفر على البلوجرانا أموالًا طائلة.