4 دروس من حادثة دق على عمتك

4 دروس من حادثة دق على عمتك

الساعة 4:34 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
4 دروس من حادثة دق على عمتك
المواطن - الرياض

دروس عديدة أعطتها حادثة استفزاز رجال الأمن في مكة المكرمة والمعروفة باسم “دق على عمتك”.

والدرس الأول من الواقعة، أن رفع الصوت والجدال في مواجهة أمن المملكة لن يُنجي طالما الشخص على خطأ، أما الدرس الثاني فهو أن اتباع التعليمات الأمنية والتجاوب معها يخدم الجميع.

وبالنسبة إلى الدرس الثالث، فهو أن ترويج الحادث بفيديو مجتزأ لن يفيد المخطئين، وأخيرًا “استفزاز رجال الأمن يعاقبك”، وهو الدرس الأهم.

وفي وقت سابق، أكدت النيابة العامة أن استعمال القوة أو التهديد في حق رجال الأمن لثنيهم عن عملهم، أو لإجبارهم على أداء عمل غير مشروع، تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

وأضافت النيابة، في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، أن عقوبة استعمال القوة أو تهديد رجال الأمن عقوبتها السجن مدة تصل 10 سنوات، وغرامة تصل مليون ريال.

وكشف مرور مكة المكرمة حقيقة مقطع الفيديو المتداول والذي تضمن قيام أحد الأشخاص بالتطاول اللفظي على رجل المرور وتوجيه اتهامات باطلة له حين طلب منه إبراز هويته لتسجيل مخالفة عليه.

وصرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة بأنه في يوم الثلاثاء الموافق 3/ 12/ 1439هـ، وأثناء قيام أحد رجال المرور بمهامه، عند تقاطع جسر المنصور بالعاصمة المقدسة، رصد مخالفة إحدى السيارات بالتوقف على ممر المشاة، وعند قيام رجل المرور بالطلب من سائقها إبراز هويته لتسجيل المخالفة المرورية، رفض التجاوب وبادر برفع صوته عاليًا بغوغائية.

وأضاف المتحدث الإعلامي أن مرافقتي المخالف، زوجته وابنته، قامتا بتسجيل كلامه موجهًا اتهامات باطلة لرجل الأمن في محاولة لقلب حقيقة الموقف والتهديد باستخدامها في ابتزازه لثنيه عن توثيق المخالفة المرورية التي قام بارتكابها، وقد تم إيقاف السائق المخالف ومرافقتيه لاستكمال إجراءات الاستدلال الأولية وإحالة القضية لفرع النيابة العامة.

جديد الأخبار



1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
ضيف
1 سنة

مبروووك




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :