العمل لذوي الإعاقة: حدثوا بياناتكم

الثلاثاء ١١ سبتمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٦ مساءً
العمل لذوي الإعاقة: حدثوا بياناتكم

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنها أبلغت كافة ذوي الإعاقة المستفيدين من خدماتها العام الماضي بضرورة تحديث بياناتهم في النظام، وحددت مهلة لذلك، ومددتها عدة مرات أيضًا، حرصًا منها على حصول كافة الأشخاص ذوي الإعاقة على الخدمات المستحقة.

وأضافت الوزارة أنه بلغ عدد المستفيدين من خدمات مراكز الرعاية النهارية الأهلية العام الماضي (١٦٧١٣) مستفيدًا، مبينةً أن عددًا منهم لم يحدثوا بياناتهم في النظام خلال المهلة الزمنية المحددة سابقًا؛ مما جعل استفادتهم من خدمات الوزارة متعذرة.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى وجود تنظيم اتفقت عليه مع وزارة التعليم في عام ١٤٣٦هـ، تضمن تحديد الضوابط والحالات التي يتم خدمتها في كلا الوزارتين، منوهةً إلى أن الحالات التي لا يستوعبها التعليم وتنطبق عليها الضوابط سيتم احتسابها وشمولها بالخدمة في الوزارة حسب أولوية التحديث وصرف كافة المبالغ المعتمدة من الدولة لهذا الغرض.

ولفتت إلى أن القواعد التنفيذية المحدثة وإشعار أهلية القبول للمستفيد أتاحت له الاختيار والتوجه إلى مراكز الرعاية النهارية الأهلية التي يرغب التسجيل فيها طالما أنه يوفر الخدمات التي يحتاجها المستفيد والمنصوص عليها في إشعار أهلية القبول.

كما منحت القواعد التنفيذية المحدثة مجالات لمراكز الرعاية النهارية بالعمل لفترة ثانية مسائية وكذلك خلال الصيف، إضافة إلى استقبال الحالات التي ترغب في الخدمات أو بعضها على نفقتها الخاصة.