شاهد.. متحدث التعليم يعلق على عدم شمول المعلمين في تعليق الدراسة

الأربعاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:١٢ مساءً
شاهد.. متحدث التعليم يعلق على عدم شمول المعلمين في تعليق الدراسة

شدد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي على دور لجنة تعليق الدراسة المركزية، موضحًا أن القرار الخاص بتشكيلها صدر العام الماضي وما نشهده حاليًا هو عملية ترتيب الإجراءات وتنظيم آليات عملها.
وقال العصيمي في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية إن اللجنة المركزية ستكون مسؤولة عن تعليق الدراسة في أي منطقة أو في مدارس بعينها بناء على معطيات الأرصاد والأحوال الجوية.

وأسندت وزارة التعليم قرار تعليق الدراسة إلى لجنة مركزية بالوزارة، يرأسها نائب الوزير، بالتنسيق مع إمارات المناطق والهيئة العامة للأرصاد والدفاع المدني، حالة من الجدل ما بين مؤيدين ورافضين.
وقررت الوزارة أن يكون تعليق الدراسة محصوراً على الطلاب والطالبات دون المعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية، مع إمكانية تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية في عدد من المدارس في منطقة تعليمية دون التعليق لكافة المدارس.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك القرار يأتي نتيجة تساهل الكثير من إدارات التعليم والجامعات في تعليق الدراسة، واتخاذ قرارات بمجرد تنبيهات بسيطة من الأرصاد.

والمعروف أن تعليق الدراسة هو إجراء وقائي يتم وفق دليل معتمد من وزارتي التعليم والداخلية، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

ووفقًا للدليل المعتمد فإن تعليق الدراسة يتم في حالتين فقط، وهما: وجود تنبيه متقدم، أو تحذير من ظواهر جوية بناء على تقارير الأرصاد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    يدرسون الجدران

  • علي

    لا تعليق يعني المدرسين والكادر الاداري محمين من المخاطر

  • اتقي الله

    المعلمين والمعلمات ماهو أودام وبشر ضفادع شكلهم استغفر الله والله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم

  • غير معروف

    ماتشيل هم إلا المعلمين والمعلمات الي يداومون مسافات طويلة وعارف قدامه أمطار واخطار وسيول والمشكلة العظمى مافيه طلااااب يعني اروح اسلم على جدران المدرسة

  • تومه

    ليه واحنا مو اودام .يعني لا خطر علينا نداوم ايش نسوي نجلس نمسح مياه الامطار من فناء المدرسه .ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء ايش هذا الحسد اللي نزل على الكادر التعليمي .وين الانسانيه

  • تومه

    شكله يظن انه الكادر يتحولون تماسيح يجيدون السباحه .الله المستعان بس

  • غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل هذا حسد والعياذ بالله.