لأول مرة في المملكة.. وظيفة أخصائي سعادة الموظفين بوزارة الاتصالات

السبت ١٥ سبتمبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٢٦ صباحاً
لأول مرة في المملكة.. وظيفة أخصائي سعادة الموظفين بوزارة الاتصالات

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنیة المعلومات تعیین موظف جديد تحت اسم “أخصائي سعادة الموظفین”، لتكون بذلك أول جھة حكومیة تبادر بتطبیق مفھوم السعادة المؤسسیة.

وأوضحت الوزارة أنها تستهدف من ھذه الخطوة تحقیق راحة الموظفین وبناء أسس الاستمتاع بالعمل عبر تطوير منظومة الموارد البشرية، وخلق بیئة عمل محفزة وذات إنتاجیة عالیة.

ومن مهام أخصائي سعادة الموظفین المساھمة مع فريق إدارة التواصل الداخلي في توفیر الخدمات الأساسیة التي من شأنھا تسھیل حیاة الموظف، وتبدأ من قیاس مستوى سعادة وتفاعل الموظفین بشكل دوري عن طريق استبیانات تحلیل بیئة العمل واستطلاعات الرأي والاستماع للموظفین وتلبیة رغباتھم.

وتشمل مھام أخصائي سعادة الموظفین أيضا العمل مع فريق التواصل الداخلي في رسم خطة للسنة كاملة للفعالیات والمبادرات الخاصة بتحقیق السعادة للموظفین ووضع مؤشرات قیاس لبیئة العمل لتقییم المبادرات وقیاس نتائجھا.

كما ستركز مھامه على المساھمة مع فريق التواصل في تنظیم الفعالیات التي تعزز من قیم روح الفريق الواحد والاستمتاع بالعمل وابتكار أفكار وأنشطة ممیّزه تساھم في رفع التواصل الإيجابي ونشر الابتسامة الصادقة بین الموظفین.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عاشق مليك

    خطوة ممتازة جدا لانه بهذه الخطوة سيشعر الموظف بمدى اهتمام ادارته وهو مايعرف برعاية الموظفين وخدمتهم – بما لايقل عن اهتمام الموظف بالعميل – ونتمنى ان يعمم ذلك على جميع الجهات الخدمية مما سنيعكس إيجابا على الموظفين ويكون حافزا للاستقرار الوظيفي – الى جانب ذلك نرى ان يكون من مهام موظف سعادة الموظف ترسيخ مفهوم الاهتمام والعناية بالعميل لانه احد اهم عناصر السعادة للموظف المخلص بعمله هو ان يرى نفسه قد لبى طلبات العميل بكل رحابة صدر

  • موطن ٢٠١٨

    يبدوا ان وزارة الاتصالات انتهى دورها في ظل وجود هيئة الاتصالات المنظم لقطاع الاتصالات و شركات الاتصالات وأصبح موظفي وزارة الاتصالات بدون عمل حقيقي يبحثون عن الاعلام والسعادة . واقترح إلغاء هذه الوزارة لمزيد من السعادة والتوفير !!