2190 زيارة تفتيشية في الرياض توقع 130 مخالفة

الجمعة ٢٨ سبتمبر ٢٠١٨ الساعة ٩:٤١ مساءً
2190 زيارة تفتيشية في الرياض توقع 130 مخالفة

نفذت مكاتب العمل التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، وبالتعاون مع الجهات الشريكة، عددًا من الحملات التفتيشية المفاجئة في العاصمة وكل من محافظات الخرج والأفلاج ووادي الدواسر والزلفي والغاط والمجمعة وشقراء والمزاحمية، إضافة للدوادمي والسليل وعفيف والقويعية وحوطة بني تميم وسدير، على المنشآت التجارية بمختلف أنشطتها.

ويأتي هذا للتأكد من التزام أصحاب الأعمال بتطبيق القرار الوزاري رقم 95296 القاضي بتوطين 4 مهن شاملة محال السيارات والدراجات النارية، ومحال الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحال الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحال الأواني المنزلية والذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ 1/ 1/ 1440هـ، حيث أسفرت الحملات عن تحرير 130 مخالفة وإنذار 174 منشأة.

من جهة أخرى نفذت مفتشات مكتب عمل الرياض عددًا من الحملات التفتيشية لمتابعة الالتزام بقرارات وزارة العمل وأسفرت هذه الحملات عن زيارة 115 محلًّا وإنذار 10 محال.

وأكد مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل بمنطقة الرياض أحمد المطوع، على استمرار الحملات التفتيشية في العاصمة وكافة محافظات المنطقة وشمولها لجميع الأنشطة التجارية بالتعاون مع الجهات الشريكة، لضبط سوق العمل وتحسين بيئته وتهيئة المزيد من الفرص الوظيفية أمام السعوديين والسعوديات، مشيرًا إلى عدم التهاون في تطبيق العقوبات وإيقاع المخالفات بحق المنشآت المخالفة، موضحًا أن هذه الحملات قد شملت 2190 منشأة تجارية.

ودعا المطوع المواطنين والمواطنات إلى الإبلاغ عن المخالفات عن طريق تطبيق “معًا للرصد” عبر الأجهزة الذكية أو بالاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911، حيث سيتم التعامل الفوري من قبل المفتشين الميدانيين مع جميع البلاغات الواردة.