الأرصاد تحذر أهالي الرياض من استمرار الحالة المطرية حتى هذا الموعد

الأرصاد تحذر أهالي الرياض من استمرار الحالة المطرية حتى هذا الموعد

الساعة 9:10 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أكدت الهیئة العامة للأرصاد وحماية البیئة أن الحالة المطرية ستستمر على منطقة الرياض، حتى وقت متأخر من مساء الیوم الاثنین.

ونوهت الهیئة عبر التنبیه المتقدم إلى أن منطقة الرياض ستشهد استمراراً في هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقیة.

وأشارت إلى أن حالة استمرار هطول الأمطار ستنتهي الیوم عند الساعة الـ 11 مساء، وستشمل العاصمة الرياض ومحافظات الدوادمي وعفیف والبجادية وساجر وشقراء والمجمعة، إلى جانب ثادق والغاط والأفلاج والقويعیة.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً لأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الشرقية، الرياض، وادي الدواسر)، مع انخفاض في درجات الحرارة على شمال المملكة.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تتحول خلال الليل إلى جنوبية شرقية وشمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 18-42كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40كم/ساعة ، وارتفاع الموج متر إلى مترين , وحالة البحر متوسط الموج.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • مطالب أهالي عسير على طاولة أميرها : تسريع إنجاز المشاريع المتعثرة وتطوير الوجهات السياحية
  • الأرصاد تحذر أهالي الرياض ومكة.. أتربة وغبار حتى هذا الموعد
  • صور.. أمير تبوك يسلم ذوي شهداء محمية الخنفة وسام الملك عبدالعزيز
  • الأرصاد تحذر أهالي الباحة من التقلبات الجوية 

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :