الإنذار المبكر: الحالة المطرية مستمرة على نجران حتى العاشرة

الإنذار المبكر: الحالة المطرية مستمرة على نجران حتى العاشرة

الساعة 5:18 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الإنذار المبكر: الحالة المطرية مستمرة على نجران حتى العاشرة
المواطن - نجران

توقع النظام الآلي للإنذار المبكر استمرار هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على نجران حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم.

وقال الإنذار المبكر في تنبيه متقدم له إن هذه الحالة التي بدأت في الخامسة عصرًا وتستمر لمدة 5 ساعات وتشمل حبونا – بدر الجنوب – ثار والأجزاء المجاورة.
يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم هطولاً لأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تصحب بزخات البرد ورياح نشطة على مناطق (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية، الرياض).
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي وشمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 16-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج, بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40كم/ساعة، وارتفاع الموج متر إلى مترين , وحالة البحر متوسط الموج.

من جهة أخرى  نبهت إدارات الدفاع المدني بالمحافظات المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من التنزه في بطون ومهابط الأودية، وعدم استخدام الهاتف الجوال لتجنب حوادث الصواعق، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني (هنا)، أو على بوابة التوعية الوقائية، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للاطلاع على جميع إرشادات السلامة التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :