السعودية تسقط أكثر من 6 مليارات دولار ديونا على الدول الأقل نموا

السعودية تسقط أكثر من 6 مليارات دولار ديونا على الدول الأقل نموا

الساعة 6:52 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
35
طباعة
المواطن - الرياض

أكد مجلس الوزراء في جلسته اليوم، تعاون المملكة الكامل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما فيه خير للبشرية وما يصبو إليه الجميع من أمن واستقرار وتنمية، والاستمرار في أداء دورها الإنساني والسياسي والاقتصادي بحس المسؤولية، وبما تمليه عليها مكانتها الإسلامية والعالمية، ودعم تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

وثمن مجلس الوزراء مبادرة المملكة في الإعفاء من الديون للدول الأقل نمواً من خلال تنازلها عن أكثر من 6 مليارات دولار من ديونها المستحقة للدول الفقيرة.
والمعروف أن المملكة تعد من أكثر دول العالم تقديمًا للمساعدات كنسبة من إجمالي دخلها الوطني الذي بلغت نسبته ما يقارب الـ1.9% في حين يبلغ الهدف الذي وضعته الأمم المتحدة لذلك هو 0.7%، حيث تجاوز إجمالي ما قدمته المملكة خلال الثلاثين عامًا الماضية مئة مليار دولار، وظلت المملكة من الدول السباقة دائمًا للاستجابة للنداءات الدولية لإغاثة ومدّ يد العون للدول التي تواجه أوضاعًا خاصة وطارئة، والمتأثرة بحالات الكوارث في أرجاء العالم كافة.
وقد دأبت منذ أوائل خمسينيات القرن الماضي على تقديم المساعدات الإنمائية، استنادًا إلى ما يتم تحديده من احتياجات، من خلال تقديم المساعدات المباشرة لدعم الشعوب في الدول الهشة والتي تعاني من أزمات إنسانية، إضافة لتقديم القروض الميسرة والمنح للبلدان النامية منخفضة الدخل من أجل إقامة بنى تحتية أساسية وتشجيع الاستثمارات الاقتصادية فيها بما يوفر فرص عمل مناسبة في هذه الدول

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
محمد الزاملي
ضيف
محمد الزاملي

انا محتاج كم مليون حتى اشتري سيارة جديدة ??

مبارك العبدالله
ضيف
مبارك العبدالله

لو اسقاط ديون العسكرين كان الافضل
مجرد راي

عبدالقادر محمد
ضيف
عبدالقادر محمد

كل الشكر والتقدير والاحترام للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا .ارجوا واتوسل رب العالمين أن يحفظكم من كل شر و مكروه

مديون إلى خشته
ضيف
مديون إلى خشته

صبر جميل والله المستعان

ضيف
ضيف
ضيف

صبر جميل والله المستعان

حسين بن علي عمر جذمي
ضيف
حسين بن علي عمر جذمي

لك الحمد يارب ولك الشكر نعمة الأمن والأمان والإيمان ولك الحمد على ولك الشكر على ولي الأمر سلمان وعلي عهده الأمين محمد بن سلمان اللهم أطل باعمارهم على طاعتك ورد كيد الحاقدين في نحورهم.. دمائنا وابنائنا فداء للوطن والملك وولي عهده.. ولا يغيرون في نظرتنا لكم الأعداء لأن آبائنا غرسوا فينا حبكم وحب الوطن وكرمكم واخلاصكم يزيد من توثيقها في نفوسنا.

ضيف
ضيف
ضيف

اتمنى اسقاط القروض الشخصيه والعقاريه بتمويل من الدوله وعدم اسقاط المخالفات المروريه لان المخالفات تاديب للمخالفين

اردني
ضيف
اردني

السعوديه دوله عظيمه بقيادتها و بشعبها الطيب . وليس غريبا على السعوديه التنازل عن معظم الديون لانها من الاساس وبدون اي اعلانات بالصحف تساعد الدول الفقيره ودون ان يلعم احد .
واعتقد ان تنظيمها الحج والعمره بهذا الشكل وبهذا المجهود الكبير يكفي القول السعوديه بلد عظيم ويستحق كل الاحترام
وجزاهم الله كل خير

الجهني
ضيف
الجهني

الله يعز بلادنا ويكثر خيرها معروف حكام مملكتنا الحبيبه سباقين لفعل الخير من يوم تأسست الحمدلله والشكر.على نعمته باقي المخالفات المرورية لو يعفو عن جزء منها.لعيون شعبنا العظيم.

زائر
ضيف
زائر

اتمنى من الله سبحانه وتعالى ثم من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تعالى ورعاه .اسقاط ديون البنوك وصندوق التنمية العقاري عن جميع المواطنين .مراعاه لظروف المواطنين..ادامكم الله عز وذخر لهذا البلد وولي العهد الأمين.

ضيف
ضيف
ضيف

دام عزك يا وطن الخير

محمد علي
ضيف
محمد علي

اتمنى أن يسقطوا القروض المتعثرة عن الأفراد في القطاعين الخاص و العام

نوال
ضيف
نوال

وياريت يستحقو او ببين فيهم
حقد متأصل على السعودية من اغلبية العرب
مع ان السعودية اكثر دولة تساعدهم





"> المزيد من الاخبار المتعلقة :