النائب العام يبحث وفاة خاشقجي مع المخابرات التركية

النائب العام يبحث وفاة خاشقجي مع المخابرات التركية

الساعة 1:55 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

أجرى النائب العام سعود المعجب محادثات مع مسؤولين في المخابرات التركية بشأن التحقيق في وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية لدى إسطنبول.

وبحسب وكالة دمير أورين التركية للأنباء، غادر المعجب فندقه بعد منتصف الليل وتوجه إلى المقر الإقليمي لجهاز الاستخبارات الوطنية التركي في إسطنبول.

ولم تذكر الوكالة إلى متى استمر الاجتماع قبل عودته لفندقه.

وزار النائب العام المستشار سعود المعجب، أمس، القنصلية السعودية في إسطنبول ضمن إجراءات التحقيق في وفاة الصحفي جمال خاشقجي.

وأشادت تركيا بالتعاون السعودي في التحقيق بشأن خاشقجي، وفي أول تصريح له عقب اجتماع النائب العام سعود المعجب مع نظيره التركي، أمس الأول، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن التعاون بين الادعاء السعودي والتركي في إطار التحقيقات بقضية جمال خاشقجي مفيد ويجب استمراره.

وأضاف تشاووش أوغلو، “نرى فائدة من تبادل المعلومات بين المدعي العام السعودي ونظيره التركي وعملهما معا، في هذه القضية، وينبغي استمرار هذا التعاون لكن دون أن يتحول لإلهاء أو مضيعة للوقت”.

وكان خاشقجي قد توفي في الثاني من أكتوبر الجاري في القنصلية السعودية في إسطنبول وطلبت المملكة تكوين فريق تحقيق مشترك سعودي – تركي لإجلاء الغموض في القضية.

وأعلن النائب العام الشيخ سعود المعجب مطلع الأسبوع الماضي أن التحقيقات الأولية أفادت بأن خاشقجي مات في شجار داخل القنصلية أثناء التحقيق معه.

وأوقفت المملكة 18 شخصًا على ذمة التحقيق في القضية، وأفاد النائب العام في وقت لاحق بأن المعلومات التي وردت إلى النيابة العامة من تركيا تشير إلى أن المتهمين خططوا لجريمتهم قبلها بوقت سابق.


هل قرأت هذا ؟
  • النائب العام يبحث وفاة خاشقجي مع المخابرات التركية
  • الشرطة التركية تستجوب لاعبًا شهيرًا
  • الليرة التركية ترتفع بعد أنباء عن صفقة مع أمريكا
  • فيديو.. ذوو المواطنة المصابة في الشلالات التركية يروون تفاصل الحادث

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :