حساب المواطن : ألف ريال متوسط الدعم للأسر المستحقة استحقاقًا كاملاً
‏12.3 مليون مستفيد وتابع يشكلون 84% من الأسر والأفراد

حساب المواطن : ألف ريال متوسط الدعم للأسر المستحقة استحقاقًا كاملاً

المواطن - الرياض

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم إيداع أكثر من 2.4 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم، حيث تمثل 2.4 مليار ريال منها الدفعة الحادية عشرة من قيمة الدعم لشهر أكتوبر الجاري، و18.3 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني، مشيرًا إلى أن دفعة شهر أكتوبر شملت 3.7 مليون مستفيد رئيسي، و8.6 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد وتابع. حيث بلغت نسبة من شملهم الدعم 84% من الأُسر والأفراد المؤهلين في البرنامج، وبلغ متوسط الدعم للأسر المستحقة استحقاقاً كاملاً مبلغ 1000 ريال، كما قاربت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من “حساب المواطن” في الدفعات الـ11 حوالي الـ 25.2 مليار ريال.

وحرصًا من البرنامج على التزام أقصى معايير الكفاءة في تقديم الدعم، بين المتحدث أن البرنامج أتاح التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، وذلك عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية (هنا)، وأضاف أن التسجيل متاح حتى تاريخ العاشر من كل شهر للدخول في الدورة الأهلية للشهر القادم (نوفمبر). كما نوه المتحدث بأهمية تحديث البيانات من قبل المستفيدين بشكل دوري، لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

ويستهدف حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

ومن الشروط أيضًا للحصول على الدعم أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

وكان برنامج حساب المواطن، أودع الشهر الماضي أكثر من 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، حيث تضمنت 2.3 مليار ريال منها الدفعة العاشرة من قيمة الدعم لشهر سبتمبر، و31 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.
إلى ذلك يستأنف حساب المواطن التسجيل في الدفعة الجدية  اعتبارًا من اليوم الأربعاء عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا).
ويستمر التسجيل حتى العاشر من الشهر المقبل موعد صرف الدفعة الثانية عشرة.

 


4 مشاراكات

  1. غير معروف

    انا عندي أربع بنات وعطاء عن العمل والعمر قريبا الخمسين صرفت 628 كيف احسابة يااخي سلطان

  2. صالح الشمري

    اناعطال عن العمال وعندي أربع بنات ولم استلم سوا 629 كيف احسبابه يا أخ سلطان

  3. ماجني ١٠٠٠ريال ٧٠٠بس

  4. والله من الكذب

    اول وثاني دفعتين كنت استلم 506 ريال
    وباقي الدفعات 300 ريال والسبب الزوجه عليها سجل تجاري
    الغيت السجل التجاري والا الان لم يزود لي ريال واحد
    متزوج وعندي طفل
    العاطل يستلم 380 وانا وزوجه وطفل 300 ريال

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :