غرق عقيد شرطة يرفع ضحايا سيول الأردن إلى 20 قتيلًا
الديوان الملكي يعلن الحداد 3 أيام وينكس الأعلام

غرق عقيد شرطة يرفع ضحايا سيول الأردن إلى 20 قتيلًا

الساعة 12:19 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - متابعة
توفي نائب مدير شرطة إربد العقيد خلدون الغرايبة خلال تفقده أودية في الغور الشمالي.
وأعلنت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية ارتفاع عدد وفيات حادث البحر الميت إلى 20 وفاة وإصابة 35 شخصًا، فيما لا يزال البحث جاريا عن آخرين جرفتهم السيول في البحر الميت مساء الخميس.
وقال مصدر في الدفاع المدني إن الأجهزة المعنية بعمليات البحث والإنقاذ ما زالت تبحث عن مفقودين آخرين جرفتهم السيول. وأشارت مصادر الدفاع المدني إلى انهيار جسر في منطقة البحر الميت وإغلاق الطريق بالاتجاهين.
وأعلن الديوان الملكي الهاشمي تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكي اعتبارا من صباح اليوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام، حدادا على أرواح الطلبة والمواطنين الذين قضوا في الحادث الأليم بمنطقة البحر الميت بعد أن داهمتهم السيول.
وكانت السيول قد جرفت حافلة مدرسية تضم أكثر من 43 طالبًا، وكانت النسبة الأكبر من الوفيات من بينهم.
وأعلنت الأردن حالة الطوارئ القصوى أمس في عمان وألغى الملك عبدالله الثاني زيارة العمل المقررة إلى مملكة البحرين اليوم الجمعة، لمتابعة تداعيات الحادث الأليم الذي تعرض له طلبة مدرسة ومواطنون داهمتهم السيول في منطقة البحر الميت.
إلى ذلك أصيب 15 شخصًا في حادث تصادم بين 10 مركبات بسبب العاصفة الغبارية التي ضربت بعض مناطق الأردن فيما تم تعليق الدراسة أمس في عدد من الإدارات التعليمية.
وتم إرسال طائرات هليكوبتر وتحريك آليات من وزارات البلديات والأشغال العامة وشركة البوتاس العربية للتعامل مع الحادث. وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تستمر الحالة المدارية التي تتعرض لها الأردن حتى صباح اليوم.وأجبرت السيول والعاصفة الغبارية الأجهزة الأمنية، عصر الخميس، على إغلاق طريق الزارة – البحر الميت بالكامل بسبب انهيارات جوانب الطريق.
وشهدت مناطق الأردن نشاطاً في الرياح السطحية أدت إلى إثارة غبار كثيف يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها خاصة على الطرق الخارجية، ووصلت سرعة الهبات المرافقة للرياح إلى 80كم/الساعة في عدد من محطات الرصد الجوي المختلفة، وتساقط الأمطار وحبات البرد في جنوب ووسط وشمال المملكة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد، وأدت غزارة الأمطار في بعض المناطق إلى تشكل السيول.كما تسببت الأمطار الغزيرة وتساقط حبات البرد، اليوم، في محافظة إربد، بأزمات مرور خانقة في شوارع المدينة وتسببت تلك الأمطار بتجمعات مائية في الشوارع الأمر الذي أعاق حركة المركبات.


هل قرأت هذا ؟
  • تفاصيل سرقة 20 ملیون درھم من حسابات عملاء أحد البنوك بالإمارات
  • السودان إلى أين؟ .. 20 قتيلاً وحرق مقرات للحزب الحاكم واتهام لعناصر مُندسة
  • غرامة 20 ألف ريال وإيقاف مباراة لـ عبدالغني أحد وبلال القادسية
  • 20 مليون ريال تعتق رقبة سعد آل روق بـ #الرياض

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :