الحب أم الفلوس.. يثير الجدل والسعوديون يجيبون

الأحد ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨ الساعة ١٠:٤٤ صباحاً
الحب أم الفلوس.. يثير الجدل والسعوديون يجيبون

يقال: إن سر الحياة وماءها الدائم هو الحب، ولكن أحيانًا يحتاج الإنسان إلى المال لتستمر الحياة، ولكن هناك موقف محير ندر إن نجا أحد من الوقوع فيه، وهو أن يُخَيَّر بين المال والحب.

صراع أجاب عليه المواطنون عبر تغريداتهم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك تحت هاشتاق “الحب أم الفلوس”، والذي سرعان ما كان ضمن الأكثر تداولًا خلال الأيام القليلة الأخيرة.

الفلوس تأتي بالحب:

كتب المواطن أسعد مازحًا عبر حسابه: “الفلوس تجيبلك الحب، والأصدقاء، واحترام الناس، والنفسية الحلوة، وتسفرك وتزوجك وتجيبلك كل شي نفسك فيه، وبدون الفلوس تعيش تعيس”، وأيده حساب يحمل اسم “انت وينك” والذي يقول: “الحب لا يدوم من دون فلوس، ولكل حب نهاية، لكن الفلوس هي سعادة من بعد الله سبحانه وتعالى، حتى الحب يأتي بالمال”.

لا مقارنة بين الحب والفلوس:

بينما قالت أسماء الرشيدي: “لا يوجد وجه مقارنه أو شيء ترابطي، بين هالحب والفلوس، لأن الحب فطرة الإنسان، والفلوس وسيلة لعيشه لا أكثر”، وكتبت سوما: “الحب ولا الفلوس؟ الغالبية تقول فلوس لكن في داخله يدور على الحب”.

وتفاعلت نور: “الحاجة إلى الفلوس شيء، والمشاعر شيء آخر، فلا نقارن هذا بهذا لو تملك من يحبك لابد تحتاج إلى فلوس لتعيشا معًا، ولو تملك فلوس لابد أن تحتاج إلى من يحبك”.

ما بدي حب بدي سفر ولبس:

وقالت فرح: “ما أبغى أحباب أبغى فلوس، أسافر وألبس أغلى لبس، وأجيب لي خدم وحشم، وآكل في أفخم المطاعم، واطلع أحلى الأماكن”، وتحت الوسم ذاته قال أحمد: “محد بيحبني أكثر من نفسي، وإذا عندي هالفلوس بدلع من يحبني، وأكون جمعت بين الاثنين”.

الرزق ليس فلوس فقط:

حساب أعجوبة العالم، يقول: “الرزق مو فلوس بس، ممكن رزقك يكون عبارة عن شخص يخليك تحمد ربك عليه”. وكتب عبدالله صالح بن القاضي: “الحب والسعادة طبعًا قبل المال فمهما ملكت من ملايين لن تشعر بالسعادة بل ستتمنى صرف كل أموالك للحصول على الحب والسعادة، ولكن الإنسان خلق شقيًّا ولو أعطي كنوز الأرض بما فيها لن يقنع كل صاحب شأن سوف ينظر لما ليس عنده”.

للحب أم للمال:

موقع “sychology” يقول تحت عنوان علاقتك للحب أم للمال: “سواءً أكنت أنت وشريكك تنحدران من خلفيات اقتصادية مختلفة أو فقط لديكما مواقف متعارضة تجاه المال، فربما يكون هناك سؤال مالي واحد على الأقل يخلق احتكاكًا في علاقتكما، وهو للحب أم للمال، وهو ما يظهر في مقاسمة الراتب بين الشريكين، أم تفضيل أحد الزوجين للمال عن المشاركة مع الطرف الآخر الحياة كلها. وأيضًا هل يقف الحب أمام المشاكل المالية ويصمد أمامها، أم ينهار عند أول عقبة، لتحدد هذه الأسئلة، هل العلاقة للحب أم المال”.